اليمن :منظمة فرنسية تسعى لافتتاح مركز طوارئ بالحديدة لمواجهة وباء الكوليرا .

رام الله - دنيا الوطن
زار وفد من منظمة العمل من اجل مكافحة الجوع الفرنسية برفقة مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور عبدالرحمن جار الله  اليوم هيئة مستشفي الثورة العام بالحديدة لمناقشة  افتتاح مركز طوارئ الاسهالات بالهيئة بدعم وتمويل من المنظمة الفرنسية .
وفي الزيارة اوضح مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالرحمن جار الله ان المنظمة الفرنسية تكفلت بأفتتاح مركز خاص بالاسهالات مجهز بالكامل  سيتم افتتاحه خلال ثلاثة ايام  يحتوي علي مائة سرير كما تكفلت المنظمة بالمساهمة في مجال التثقيف الصحي والمياة لمواجهة خطر انتشار الاسهالات ومرض الكوليرا التي انتشرت في المحافظات الاخرى ومنع  انتشارها في محافظة الحديدة ومواجهتها.
و قال رئيس هيئة مستشفى الثوره العام بالحديدة الدكتور خالد سهيل انه تم الاتفاق في الاجتماع الذي عقد  مع وفد منظمة العمل من اجل مكافحة الجوع الفرنسية وبحضور مدير مكتب الصحة  علي ان تلتزم المنظمة بتجهيز المركز بالكامل بينما  تلتزم  الهيئة بتوفير طاقم عمل للمركز من  24  ممرض وممرضه وثلاثة اطباء و 12 ممرض مساعد  سيتم تدريبهم ابتداء من غدا الاثنين  على يد خبير طبي اجني مرافق للمنظمة  على الوقاية والطرق السليمه للتعامل مع مرض الكوليرا  والمرضى المصابين بالمرض .
وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت   من زيادة انتشار وباء الكوليرا في اليمن.وقالت المنظمة في بيان نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، "إنه في حال لم يُستجاب لوباء الكوليرا سريعاً، فمن المحتمل أن ترتفع الحالات مع ظهور أكثر من 76000 حالة إضافية في 15 محافظة يمنية".
وأوضحت أنها قد سجلت حتى الان 340 حالة يشتبه فى إصابتها بالكوليرا في اليمن، منها 18 حالة مؤكدة في محافظات تعز والحديدة وصنعاء والبيضاء وعدن ولحج.