مجموعات شبابية تشارك مؤسسة REFORM في يوم تطوعي لقطف الزيتون في بيت الابداع

رام الله - دنيا الوطن
نفذت المؤسسة الفلسطينية الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية REFORM يوم عمل تطوعي لقطف الزيتون بعنوان " زيتونات البيت " بمشاركة العديد من المتطوعين والاهالي وطاقم عمل المؤسسة من مناطق مختلفة، وذلك في بيت الابداع.

حيث شارك أكثر من 30 متطوع في قطف زيتون بيت الابداع طوال النهار، ويأتي هذا النشاط في إطار إحياء المواطنيين موسم قطف الزيتون من جهة، واعادة إحياء ثقافة العمل التطوعي من جهة اخرى. حيث قامت المجموعات التطوعية بقطف الزيتون، والاستفادة من النشاط  لتبادل المفاهيم والقيم المرتبطة بالثقافة والتراث الفلسطيني. فيما تعالت الأصوات والأهازيج في المكان اثناء قطف الزيتون حيث صدحت الاصوات بالأغاني التراثية الفلسطينية.

الى جانب ذلك عمل النشاط على تكريس مفهوم العمل التطوعي كقيمة اجتماعية سامية لعمله على تعزيز الروابط الاجتماعية، و تجسير الفجوات بين الثقافات المختلفة، والمساهمة في زيادة المشاركة المجتمعية الفاعلة، ايضا عمل الناط على اكساب الشباب شعور الانتماء الى مجتمعهم وتجسيد معنى التكاتف وروح التعاون، والتتخفيف من المشاكل التي يعاني منها المجتمع مثل الفقر والبطالة، لتحقيق مفهوم التنمية الشاملة.

حيث يأتي هذا اليوم التطوعي ضمن مشروع بيت الابداع للاسهام في جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي  عبر توفير مساحات تفاعلية امنة لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تطوير أنماط إنتاج ابداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف،  وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.