النائب الأسطل يزور البرلمان الطلابي بشرق خان يونس

رام الله - دنيا الوطن
زار النائب عن كتلة التغيير والإصلاح د.يونس الأسطل البرلمان الطلابي الذي ترعاه مديرية تعليم شرق خان يونس، ويضم نخبة من الطلبة.
واستعرض النائب الأسطل خلال كلمته أمام أعضاء البرلمان الطلابي المفاهيم البرلمانية وآليات اتخاذ القرار، والفترة الزمنية التي يحتاجها إقرار القوانين ووضع التشريعات، مشيرًا إلى أن فكرة البرلمان الطلابي تعد من الأفكار الرائدة التي تطبق في مدارسنا.
وأكد الأسطل أن من مهام هذه البلمان النبيلة والتي يجب تدعيمها وتطويرها هي غرس مبدأ الشورى في نفوس الطلبة، وترسيخ مفهوم القيادة وتعميق الوعي لديهم، كما أنها تعزز القيم والأخلاق الحميدة وإشاعة روح التعاون بينهم من خلال المشاركة في حل مشاكلهم ومشاركتهم في المناسبات الاجتماعية المختلفة والتي تعد من واجبات البرلمانيين الصغار تجاه زملائهم الذين رشحوهم.
وأكد د. الأسطل على ضرورة انعقاد الطلابي بشكل دوري، وتكثيف اللقاءات مع المسؤولين في التعليم لمناقشة احتياجات الطلبة في المدارس، داعيًا أعضاء البرلمان الطلابي إلى حضور جلسة كاملة للمجلس التشريعي للاطلاع على سير العمل فيه خاصة مناقشة المواضيع التي يطرحها النواب، مع ضرورة تنظيم زيارات تبادلية مع البرلمانات الطلابية في المديريات الأخرى .
وأوضح النائب د.يونس الأسطل أن البرلمان الطلابي يعوِّد الطلبة على التفكير السليم وتحمل المسؤولية، مشيرًا إلى دوره في حل الإشكاليات بين الطلبة والمساهمة في علاجها بالتعاون مع إدارة المدرسة والمجتمع المحلي.