"الصابرين": ندعو إلى اعتبار المبادرة ميثاقاً وطنياً للمرحلة المقبلة

رام الله - دنيا الوطن
ثمنت مبادرة حركة الجهاد الإسلامي"الصابرين": ندعو إلى اعتبار المبادرة ميثاقاً وطنياً للمرحلة المقبلةوسط الركود السياسي الذي يزيد المعاناة على أبناء شعبنا الفلسطيني، ويودي بتضحياتهم وبصبرهم، طرح الإخوة في "حركة الجهاد الإسلامي"، عبر الأمانة العامة، مبادرة من عشر نقاط بعنوان "نحو إستراتيجية فلسطينية جديدة".

إننا في حركة "الصابرين نصراً لفلسطين - حصن"، بعد اطلاعنا على هذه المبادرة الشاملة والمبنية على أسس وطنية يتفق عليها الكل الفلسطيني، نعبّر عن تقديرنا لها، كما ندعو الفصائل الوطنية والإسلامية إلى تبني هذه المبادرة ميثاقاً وطنياً للمرحلة المقبلة، في ظل اختلاف البرنامجين السياسيين لحركتي "فتح" و"حماس"، الذي صعّب طوال السنوات الماضية إيجاد أرضية واضحة للاتفاق خارج الثنائية المتفردة بالقرار.

كذلك فإننا كنا قد دعونا في مناسبات سابقة وشددنا مراراً على جزء كبير مما ورد في هذه المبادرة، خاصة ما يتعلق باتفاق أوسلو الميت، وهو ما يجعل نقاط التلاقي بيننا كبيرة. كما لا يفوتنا تقديم المباركة لإخواننا في "الجهاد الإسلامي" بمناسبة ذكرى انطلاقتهم الجهادية، وأيضا العزاء منهم ومن أنفسنا ومن الأمة جمعاء في ذكرى استشهاد الأمين العام لـ"الجهاد" الدكتور فتحي الشقاقي