السفير اليمني بالرباط يلتقي وزير الخارجية المغربي ومسؤولين مغاربة

رام الله - دنيا الوطن
التقى القائم بأعمال سفارة الجمهورية اليمنية بالمملكة المغربية خالد النحو عدد من المسؤولين المغارية على هامش الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر الامم المتحدة للتغيرات المناخية COP22 حيث التقى القائم بأعمال السفارة كلا على حده معالي وزير الخارجية والتعاون المغربي السيد صلاح الدين مزوار و ادريس اليازمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان والدكتور عبدالواحد الكهاري نائب امين عام الاكاديمية العليا. 

وفي اللقاءات تم بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين كلا فيما يخصه وتطوير اليات العمل المشترك بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

كما تم بحث تجاوز بعض الصعوبات لحصول اليمنيين ع التأشيرة لدخول المغرب وتسهيل اجراءات التسجيل في الجامعات المغربية للطلبة والرعايا اليمنيين وعائلاتهم المقيمين بالمغرب.

وفي اللقاء ابدا المسؤلين المغاربة استعدادهم لإيجاد الحلول المناسبة والسريعة لتلك الاشكالات مؤكدين على عمق العلاقة الاخوية الوثيقة التي تربط المغرب باليمن واحترامهم وحبهم للشعب اليمني وضرورة مراعاة الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن هذه الفترة.

من جانبه شكر القائم بأعمال السفارة خالد النحو المغرب ملكا وحكومة وشعبا على ما يقدمونه للجالية اليمنية من حسن التعامل والاحترام.

واشاد النحو بما لمسه من حسن تعاون وتجاوب المسؤولين المغاربة الذين يلتقيهم واستعدادهم اتخاذ كافة الوسائل لإيجاد الحلول والمعالجات المناسبة لكافة الصعوبات والاشكالات التي تواجه اشقائهم اليمنيين. 

يشار الى ان القائم بأعمال سفارة اليمن ناقش ايضا مع المختصين المغاربة مشاركة الجمهورية اليمنية بفاعلية في المؤتمر الاممي والاستفادة من الاشقاء المغاربة في نجاحاتهم في اقامة هذه الفعاليات الدولية هذا وسينعقد المؤتمر الدولي للتغيرات COP22 في مدينة مراكش خلال الفترة من 7-18 نوفمبر المقبل.