الشبيبة العمالية تنظم يوما تطوعيا لقطف الزيتون في بلدة دير الحطب

الشبيبة العمالية تنظم يوما تطوعيا لقطف الزيتون في بلدة دير الحطب
رام الله - دنيا الوطن-ايه الشلة
نظمت الشبيبة العمالية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بالتعاون مع وزارة الاعلام يوما تطوعيا لقطف ثمار الزيتون في بلدة دير الحطب قرب مستوطنة ألون موريه شرقي مدينة نابلس .

وتعد هذه الفعالية تعزيزا لصمود المزارعين وتضامنا معهم لما يتعرضون له بشكل شبه يومي لاعتداءات من قبل المستوطنين ومنعهم من الوصول الى اراضيهم وسرقة محصول الزيتون من حين لآخر.

وقال ناصر يونس امين سر الشبيبة العمالية في محافظة نابلس وعضو الامانة العامة في الاتحاد ان هذه الزيارة ليس فقط للمساعدة بقطف الزيتون وانما لرفع معنويات اهالي البلدة لثباتهم وتشبثهم بالارض ومواجهة قطعان المستوطنين الذين يحيطون بالبلدة من كل صوب , واشار يونس الى ان المزارعين ليس وحدهم في تحدي الاستيطان وانما جل الشعب يقف معهم , داعيا المؤسسات الرسمية والشعبية الى المزيد من الاعمال التطوعية لمساعدة المزارعين في موسم الزيتون وخاصة في المناطق المهددة بالمصادرة والتي تتعرض لانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه .

وقال معتصم شتيه منسق دائرة الشباب في الشبيبة العمالية ان هذا النشاط هو رسالة لكل مزارع فلسطيني انك لست وحدك في مواجهة المستوطنين واعتداءات قوات الاحتلال .... , وثبات المزارعين هو اكبر دعم للقضية الفلسطينية واكبر حماية للارض والهوية من توغل الاستيطان الذي يتم بسياسة ممنهجة من قبل الحكومات "الصهيونية" المتتالية .

ومن جانبه شكر عبد الكريم حسين رئيس مجلس دير الحطب الشببية العمالية ووزارة الاعلام على مبادرتهم وتضامنهم مع اهالي البلدة وخاصة في جني محصول الزيتون , وقال حسين ان هذا النشاط يعتبر وقفة تضامنية شعبية وطنية لها دور كبير لدى المجلس واهل البلدة في تحدي ومواجهة الاحتلال .

وأكد حسين ان وجود المتطوعين هو استفزاز لقطعان المستوطنين داعيا المؤسسات باستمرار تكثيف تواجد متطوعيها بالمنطقة .