أكبر نموذج ليجو لبرج ساعة مكة الملكي يعلو في المدينة المصغرة في"ليجولاند دبي"

أكبر نموذج ليجو لبرج ساعة مكة الملكي يعلو في المدينة المصغرة في"ليجولاند دبي"
رام الله - دنيا الوطن
كشف ليجولاند دبي، أحد المنتزهات الترفيهية الثلاث ضمن منتجع دبي باركس آند ريزورتس، أكبر وجهة ترفيهية في المنطة، عن مجسم الليجو المتميز لبرج ساعة مكة الملكي الذي سيعلو في المدينة المصغرة  المتوقع أن تجذب العديد من الزوار.

وتم بناء البرج من 119,614  قطعة من مكعبات الليجو الزرقاء والصفراء والخضراء في1,597  ساعة عمل، ويبلغ وزن هذا المجسم المذهلحوالي269  كلغ.

وتم افتتاح برج ساعة مكة الملكي، الذي يتضمن أكبر ساعة في العالم، في عام 2011 ليصبح من أعلى المباني  في المملكة العربية السعودية ورابع أعلى مبنى مستقل في العالم .

وتعتبر "المدينة المصغرة" من المناطق الترفيهية الست في ليجولاند دبي ، ويعرض فيها مجموعة كبيرة من  مجسمات أشهر المعالم حول العالم  مثل مجسم جامع الشيخ زايد الكبير ومجسم تاج محل اللذان  تم الإعلان عنهما مؤخراً.

ومع اقتراب افتتاحها رسمياً، تقدم ليجولاند دبي أكثر من 40 لعبة ووجهة وتضم 15 ألف مجسم ليجو متميز مصمم باستخدام 60 مليون قطعة من مكعبات الليجو، وتعتبر ليجولاند دبي وليجولاند ووتربارك الوجهتان الوحيدتان في الشرق الأوسط المصممتان للعائلات والأطفال ما بين 2 حتى 12 سنة.

يعمل منتزه ليجولاند دبي على وضع اللمسات النهائية على أرض أول "مدينة مصغرة" مغلقة ومكيفة، والتي ستقع في قلب المنتزه وستضم نموذج أفقي لمدينة دبي ومجموعة متميزة من المعالم السياحية الشهيرة من المنطقة والدول المجاورة مصنوعة من 20 مليون قطعة ليجو. 

وسيتمكن الزوار من بناء مدينتهم الخاصة بمكعبات الليجو البيضاء على طاولة من 10 أمتار ضمن فقرة "بناء مدينة".

يشكل منتزه ليجولاند دبي مع حديقة الألعاب المائية ليجولاند ووتر بارك جزءاً من منتجع دبي باركس آند ريزورتس ، أكبر وجهة ترفيهية في الشرق الأوسط وتشمل منتزه "موشنجيت دبي" المستوحى من شخصيات هوليوود الشهيرة من إنتاج شركات "دريم ووركس أنيميشن" و"سوني بيكتشرز ستوديوز" و"ليونزجيت". 

وبهدف تقديم أفضل ما في عالم التسلية والترفيه من الشرق والغرب، تشتمل الوجهة أيضا على متنزه بوليوود باركس دبي، الوجهة الترفيهية الأولى من نوعها المستمدة من وحي أفلام وإنتاجات بوليوود المشوقة.

 وترتبط المدينة الترفيهية بالكامل عبر "ريفرلاند دبي" الذي يحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات الترفيهية؛ فضلا عن فندق "لابيتا" العائلي المصمم على الطراز البولينيزي وهو جزء من "ماريوت أتوجراف كوليكشن". 

هذا وسوف يكون منتزه "سيكس فلاجز دبي"، والمقرر إفتتاحه في أواخر 2019، رابع المنتزهات الترفيهية المتعددة التي تطورها "دبي باركس آند ريزورتس"، والأول من نوعه في الشرق الأوسط.