جامعة النجاح الوطنية تختتم فعاليات أولمبياد فلسطين البرمجي الثاني

جامعة النجاح الوطنية تختتم فعاليات أولمبياد فلسطين البرمجي الثاني
رام الله - دنيا الوطن
إختتمت جامعة النجاح الوطنية يوم السبت الموافق 15/10/2016، فعاليات أولمبياد فلسطين البرمجي الثاني التي استمرت لمدة 24 ساعة متواصلة بدأت من يوم الجمعة، وأقيمت في كافتيريا الحرم الجديد في جامعة النجاح الوطنية.

وتأتي هذه الأولمبياد بتنظيم من ناديي (IEEE Najah Student Branch وGoogle (GDG Nablus في كلية الهندسة– جامعة النجاح الوطنية وبدعم من شركة الوطنية موبايل وبمشاركة أكثر من ٩٧ من المتسابقين الذين توزعوا على ٣٤ فريقاً مثلت ست جامعات فلسطينية هي: جامعة النجاح الوطنية، جامعة بيرزيت، جامعة بوليتيكنيك الخليل، الجامعة العربية الأمريكية، جامعة خضوري وجامعة بيت لحم.

وتُعتبر "أولمبياد فلسطين البرمجي" مسابقة رائدة على مستوى الوطن تمتد ل"24" ساعة يتبارى فيها المتسابقون لحل عدد من المشاكل البرمجية باستخدام إحدى لغات البرمجة.

وتهدف المسابقة لقياس قدرات المتسابقين في التعامل مع لغات البرمجة وإبداعهم في توظيفها لحل المسائل البرمجية المختلفة، بالإضافة إلى قياس مهاراتهم في إدارة الوقت، كما وتهدف إلى تنمية روح الفريق لدى المشاركين.

ويتبع الأولمبياد قوانين مسابقة البرمجة العالمية "IEEExtreme" حيث تم استخدام ذات الأنظمة الإلكترونية الموظفة في هذه المسابقة العالمية مما ضمن الرقي بمستوى الأولمبياد من ناحية، وإعداد كل من شارك به للمشاركة الفعّالة في مسابقة ال "IEEExtreme" العالمية من ناحية أخرى، مما سيسهم في رفع مستوى الفرق المشاركة من فلسطين.

وافتتح المسابقة الدكتور سامر العرندي، عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح، بإسم اللجنة المنظمة مرحباً بالحضور، ومؤكداً على دور جامعة النجاح الريادي في دعم الأنشطة والمبادرات التي تخدم المجتمع الفلسطيني على كافة الأصعدة، شاكراً الداعم الرئيس لهذا الحدث الوطنية موبايل، كما وشكر الداعمين: شركة كول نت وشركة ستارت ومن ثم تم الإعلان عن بدء الأولمبياد حيث بدأت الفرق المشاركة في التنافس على إجابة الأسئلة المطروحة إلكترونياً على مدار ال"24" ساعة التالية حيث تواصل العمل ليلاً نهاراً دون انقطاع أو حتى استراحة للنوم، في جو تنافسي شديد.

انطلقت بعد ذلك مجريات الحفل الختامي للأولمبياد حيث ألقى الدكتور خالد الساحلي، عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات كلمة جامعة النجاح، مرحباً بالحضور وشاكراً داعم الحدث الوطنية موبايل، ومشدداً على حرص جامعة النجاح على دعم الأنشطة والفعاليات التي تخدم المجتمع الفلسطيني وتدعم قطاعاته المختلفة.

وبدورها ألقت السيدة حنين خوري، ممثلة شركة الوطنية موبايل، كلمة أكدت فيها على حرص الشركة على دعم الشباب الفلسطيني في كل المجالات، مشيراً إلى أهمية مثل هذه المسابقات التي ترفع من مستوى المشاركين وتأثر إيجاباً في تنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات الفلسطيني ومن ثم أعلن الدكتور العرندي عن نتائج المسابقة التي كانت كالاتي:

حيث فاز فريق void من جامعة بيرزيت والمؤلف من الطلاب: علاء حشيش، وعبد اللطيف سليمان، وأحمد زيد، في المركز الأول للمسابقة.

فيما فاز فريق Heros or Zeros من جامعة النجاح الوطنية والمؤلف من الطلاب:مفيد عرفات، ومعتصم الاغبر، وعبد الله حبيب في المركز الثاني للمسابقة.

أما المركز الثالث فقد احتله فريق UP! من جامعة بوليتيكنك الخليل والمؤلف من الطلاب: محمد فطافطة، وسعد سيد أحمد، وعمر سلهب.

هذا وحصل الفائزون في الأولمبياد على جوائز مادية مقدمة شركة الوطنية بقيمة ٣٠٠٠ دولار.

وفي اختتام الأولمبياد حيّت اللجنة الفائزين وشكرت الحضور وكل من أسهم في نجاح الأولمبياد وأكدت على جعل هذا الحدث تظاهرة سنوية تسهم في رفع مستوى الطلاب الفلسطيينيين وتشجيعهم على المنافسة والتميز.