العمل تبحث تفعيل سياسات التشغيل الوطنية

رام الله - دنيا الوطن
ترأس وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لشؤون العمل الدكتور عبد الكريم عبد الله  اجتماعا لتفعيل اللجنة العليا لتنفيذ سياسات التشغيل الوطنية في الوزارة بحضور معاون مدير عام دائرة التشغيل والقروض ماجدة مانع ومدير عام الدائرة القانونية وكالة احمد هادي وخبير الوزارة كاظم شمخي يوم الخميس 20 /10 / 2016 على قاعة اجتماعات الوكيل.

وجرى الاستفسار عن الطبيعة القانونية لاستمرار اللجنة الحالية وامكانية اعادة تشكيلها ومخاطبة الامانة العامة لمجلس الوزراء بخصوص الموضوع.

مدير عام الدائرة القانونية اوضح انه في ضوء التعليمات النافذة لابد من صدور امر ديواني للجنة لإعطائها الغطاء القانوني وتم اعلامنا بان الامر لا يصدر الا بعد استكمال  اصدار التعليمات ، وفي مداخلة للخبير كاظم شمخي قال ان التعليمات انجزت وارسلت الى مجلس شورى الدولة لكنها تستغرق وقتا ، وبين مدير عام القانونية ان اي عمل للجنة في هذه الحالة يعد فاقدا للغطاء القانوني.

واكد الوكيل عبد الكريم اهمية ايجاد صيغة قانونية وبوقت اسرع لتفعيل اللجنة المذكورة اعلاه من اجل البدء بتنفيذ الخطوات العملية لخطة السياسة الوطنية للتشغيل التي تعد من اولويات البرنامج الحكومي للعامين المقبلين.

وتم الاتفاق على مخاطبة الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزير العدل بخصوص امكانية مواصلة العمل من جانب وسرعة انجاز التعليمات من جانب آخر كي يفعل عمل اللجنة .



التعليقات