بلدية الخليل تُشارك في الاجتماع السنوي لمجلس ادارة منظمات الحكومات الالكترونية العاليمة في إسطنبول

بلدية الخليل تُشارك في الاجتماع السنوي لمجلس ادارة منظمات الحكومات الالكترونية العاليمة في إسطنبول
رام الله - دنيا الوطن
شاركت بلدية الخليل ممثلةً برئيسها الدكتور داود الزعتري والطاقم المختص، في الاجتماع السنوي لمجلس ادارة منظمة الحكومات الالكترونية العالمية " "WeGO ، والذي عُقد في العاصمة التركية اسطنبول.

 يذكر أن بلدية الخليل تشغل منصب نائب رئيس مجلس الادارة، وتضم المنظمة ما يزيد عن 30 دولة من مختلف انحاء العالم في عضويتها .

وناقش المجتمعون التقارير الادارية والمالية عن السنة الماضية 2016 ، وتم اعتماد خطة العمل والبرامج المستقبلية للعام القادم 2017، كما تم الاتفاق على عقد مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة في مجال الحكومات الالكترونية وتطبيقاتها، وزيادة مشاركة المجتمع المحلي والقطاع الخاص فيها، وانعكاسها على التخطيط الحضري والتنمية المستدامة وغيرها من المجالات المهمة لرفع مستوى اداء الحكومات والبلديات وطواقمها.

هذا وتم إعتماد عقد مجموعة من المؤتمرات ذات العلاقة ومشاركة أعضاء WeGO في المؤتمرات والنشاطات الدولية في هذا المجال .

من جانبه أكد الدكتور الزعتري، أن مشاركة بلدية الخليل تأتي ضمن سياسية البلدية الرامية الى اظهار الخليل على الخارطة العالمية للمدن التكنولوجية والذكية ، وانضمامها الى المنظمات الدولية لاظهارها بقدراتها، والتي تمثلت بنيل الخليل على عدد من الجوائز ، مبيناً الوضع السياسي والانتهاكات التي تتعرض لها الخليل من قبل الاحتلال، معتبراً ان متابعة البلدية ومشاركتها في الفعاليات الدولية يدعم مواقفها الرامية لتسجيل الخليل ضمن لوائح العالمية لليونسكو.