الشروع بتطوير 3 شوارع زراعية في القرارة

الشروع بتطوير 3 شوارع زراعية في القرارة
رام الله - دنيا الوطن
شرعت بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع (إعادة تأهيل طرق زراعية في المنطقة الاقليمية شرق البلدة) وذلك من خلال اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال منسق المشاريع في البلدية م. أحمد الطيماوي:" إن أعمال التأهيل ستشمل شارع ابو ظاهر وشارع مصنع الشام وجزئية من شارع رقم (2)، حيث سيتم خلال التنفيذ فرد طبقة من ناتج الكسارة وطبقة نهائية من البسكورس ".

وأكد الطيماوي أن المشروع سيتم تنفيذه وفق الشروط العامة والخاصة والمواصفات الفنية والمخططات الهندسية التي تم وضعها بالتعاون بين البلدية والصليب الاحمر.

وبين أن اجمالي أطوال الشوارع المراد تأهيلها يبلغ (3100م)، حيث يبلغ طول شارع ابوظاهر (600م)، بينما شارع مصنع الشام (1400م)، وجزئية من شارع رقم 2 تبلغ (1100م).

وستساهم الطرق المراد إعادة تأهيلها في تنمية المناطق الحدودية، وتسهيل حركة التنقل، وكذلك تمكين المزارعين من ممارسة اعمالهم الزراعية بكل اريحية.

ومن المتوقع ان يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال الشهرين المقبلين.

وكانت البلدية نفذت خلال شهري(اغسطس- يوليو) الماضيين مشروع لإعادة تأهيل ثلاثة طرق زراعية أخرى بنواتج الكسارة بالتعاون مع الصليب الأحمر شملت (شارع أبو سرور، وشارع متفرع من شارع رقم 2، وجزئية من شارع الربايعة) بطول اجمالي 1500م.ط.