قناصة تنظيم الدولة الإسلامية فوق مآذن الرطبة

قناصة تنظيم الدولة الإسلامية فوق مآذن الرطبة
رام الله - دنيا الوطن
تمكن تنظيم الدولة الإسلامية من السيطرة على حيَي الحارة والميثاق وسط مدينة الرطبة، غربي محافظة الأنبار، الأحد، وبات متشددوه ينشرون قناصتهم على مآذن المساجد.

وبعد يومين على شن تنظيم الدولة الإسلامية هجوما مباغتا على مدينة كركوك العراقية في محاولة لتخفيف الضغط عن جبهة الموصل، والرد على تقدم القوات العراقية والبشمركة، أعاد المتشددون الكرة، ولكن هذه المرة عبر استهداف قضاء الرطبة، بحسب سكاي نيوز.

وأفادت مصادر سكاي نيوز عربية، ظهر الأحد، أن الاشتباكات لا تزال مستمرة مع شرطة الأنبار والحشد العشائري.

وشن التنظيم المتشدد الهجوم على الرطبة من محورين، الأول من منطقة الفيضية شرقاً، والثاني من منطقة وادي مساد غربا.

وكانت القوات العراقية تمكنت  من دحر تنظيم الدولة الإسلامية من القضاء ومركزه مدينة الرطبة الواقعة غربي محافظة الأنبار على طريق رئيسية إلى الأردن وسوريا، في مايو الماضي، في معركة اعقبت استعادة الرمادي وسبقت "تحرير" الفلوجة.

ونجحت السلطات، الجمعة، في صد هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية على مدينة كركوك، مركز محافظة كركوك، حيث اقتحم مسلحوه مراكز شرطة وغيرها من المباني، قبل أن يتكبد 50 قتيلا إثر المواجهات.

وكان مسؤول أميركي كبير قال إن عدد المتشددين الذين هاجموا كركوك بلغ نحو 80، وإن كلهم تقريبا قتلوا أو أسروا، مشيرا إلى أن معظمهم من المقاتلين الأجانب الذين تلقوا تدريبات خاصة وربما حصلوا على مساعدة من خلايا نائمة داخل المدينة.

التعليقات