وقفات تضامنية مع الأسرى المضربين في ميثلون ويعبد وزيارة محررين في محافظة جنين

وقفات تضامنية مع الأسرى المضربين في ميثلون ويعبد وزيارة محررين في محافظة جنين
رام الله - دنيا الوطن
مشاركة عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى ووفد من الهيئة والاسرى المحررين وبحضور شخصيات وطنية ومؤسسات شعبية نظمت وقفات تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام ضد اعتقالهم الاداري في بلدتي ميثلون ويعبد في محافظة جنين .

وقد شارك في هذه الفعاليات التضامنية نائب محافظ جنين كمال ابو الرب ورئيس بلدية يعبد سامر ابو بكر وعضو المجلس الثوري الدكتور ذياب عيوش والناشط قدري ابو واصل من الداخل 1948 وراغب ابو دياك مدير نادي الاسير في جنين .

وقد استهلت الوقفات التضامنية افتتاح خيمة التضامن مع الاسرى المضربين في بلدة يعبد.

ودعا عيسى قراقع في كلمته الى العمل لإسقاط الاعتقال الاداري كسياسة تعذيب تعسفية وإجراء مخالف للقانون الدولي والتحرك لإنقاذ حياة الاسرى المضربين وهم : حسن ربايعة ومجد ابو شملة واحمد ابو فارة وانس شديد.

وحمل قراقع حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة المضربين خاصة بإبقائهم داخل زنازين العزل وعدم نقلهم الى المستشفيات حيث تردت اوضاعهم الصحية بشكل كبير .

وقال سامر ابو بكر رئيس بلدية يعبد ان الاسرى المضربين يواجهون بإمعائهم الخاوية قوانين عنصرية جائرة وظالمة ، مما يتطلب من كافة مؤسسات حقوق الانسان الدولية القيام بمسؤولياتها لإنقاذ المضربين و وقف سياسة الاعتقال الاداري التي تحولت الى كابوس على الاسرى .

و أشاد الدكتور ذياب عيوش بتحرك الشعبي المناصر للاسرى المضربين معتبرا ان قضية الاسرى لها اهمية وطنية وانسانية، بما تمثل من قضية الحرية والنضال العادل والمشروع وإنهاء الاحتلال .

ووجه كمال ابو الرب في كلمته نيابة عن المحافظ ابراهيم رمضان الشكر والتقدير لكافة المتضامنين مع الاسرى المضربين مؤكدا ان قضية حرية الاسرى و إطلاق سراحهم تمثل الاولوية لدى القيادة الفلسطينية ، وان السلام العادل يستند الى انهاء معاناة الاسرى واطلاق سراحهم .

وقام قراقع و وفد من الهيئة بزيارات الى ووالدة الشهيد الاسير ياسر حمدونة في يعبد والاسرى المحررين وهم : عبد الكريم ابو بكر الذي قضى 11عاما بالسجون وعدنان خلف الذي قضى 12 عام بالسجون وسمير معالي الذي قضى 11 عام بالسجون .





التعليقات