سبع شركات فلسطينية عاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات تعلن نجاح مشاركتها في أسبوع جايتكس للتكنولوجيا

سبع شركات فلسطينية عاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات تعلن نجاح مشاركتها في أسبوع جايتكس للتكنولوجيا
رام الله - دنيا الوطن
شاركت مجموعة من سبع شركات فلسطينية رائدة في مجال تطوير حلول الكترونية مبتكرة وأنظمة الدفع الالكتروني في أسبوع جايتكس التكنولوجي 2016،.

وجاءت مشاركة الشركات الفلسطينية بتنظيم من مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" المؤسسة الوطنية لتنمية الصادرات، وبدعم من البنك الاسلامي للتنمية والمصرف الإفريقي للتنمية، بهدف دعم وتسويق المنتجات الفلسطينية على المستويين والاقليمي والدولي.

وقد زارت العديد من المؤسسات والهيئات الشركات الفلسطينية المشاركة في المعرض بهدف الاطلاع على خدماتهم الالكترونية والتقنية، والتعرف على كل جديد تقدمه هذه الشركات في عالم التكنولوجيا، ومنها مجلس أعمال دبي والإمارات الشمالية، مجلس الأعمال الفلسطيني في أبو ظبي، والسفارة الفلسطينية في الامارات، إذ تساهم هذه المشاركة والزيارة في الترويج للمنتجات الفلسطينية وفتح أسواق جديدة أمامها.

وبدعوة مشتركة من بنك فلسطين وشركة PalPay المشاركة في المعرض، تم دعوة المشاركين في جايتكس من الشركات الفلسطينية والراعية في فندق الإنتركونتيننتال في مدينة دبي، بحضور سفير دولة فلسطين عصام مصالحة، ووكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية المهندس سليمان الزهيري، ونائب رئيس مجلس العمل الفلسطيني حسن شعث، وبحضور الشركات الفلسطينية؛ شركة جوال وشركة الوطنية موبايل، وشركة مدى العرب، و يوسف اللحام ممثلاً عن مركز التجارة الفلسطينية "بال تريد"، و طاهر نوفل ممثلاً عن سلطة النقد الفلسطينية. 

وخلال حفل العشاء شكر السفير  الفلسطيني القائمين على هذه الدعوة مشيراً إلى أن بنك فلسطين وشركاته تقوم بدور كبير تجاه الاقتصاد الفلسطيني من خلال المشاركة في جميع المحافل العالمية ودعم الاقتصاد الفلسطيني بكل السبل المتاحة.

ومن جانبه شكر اياد قمصية مدير عام شركة PalPay الحضور لتلبيتهم الدعوة وأكد ان شركة PalPay ستوفر للمواطن الفلسطيني في الوطن والشتات إمكانيات للتواصل وخصوصا بما تقدمه من أنظمة متطورة ومتقدمة لخدمتهم وتيسير حياتهم. كما ونقل تحيات السيد هاشم الشوا مدير عام بنك فلسطين الى الحضور والى الشركات المشاركة في هذا الحدث الكبير. 

وشكر حسن شعث الشركات المشاركة ودعى الشركات الفلسطينية للانفتاح إلى العالم والترويج لخدماتهم على المستويات العالمية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة PalPay هي شركة تعمل في مجال تقديم خدمات الدفع والتحصيل الالكتروني، تأسست بالشراكة ما بين بنك فلسطين وشركة  PCNC Solutionsالشركة الرائدة في مجال البرمجيات والتكنولوجيا بهدف خلق نظام دفع وتحصيل إلكتروني جديد في فلسطين خاصة والمنطقة عامة. 

وتأتي مشاركة شركة PalPay في المعرض للسنة الثانية على التوالي بهدف توسيع عملياتها في دول المنطقة بعد النجاح الكبير الذي حققته خلال الاعوام الماضية، والجهود التي بذلتها لابتكار حلول وبرمجيات جديدة، والتي قامت الشركة على تطويرها ذاتياً مستخدمة خبرة طواقمها لأكثر من 15 عاما في مجال المدفوعات لتلبي حاجات القطاعات المختلفة من بنوك وشركات اتصالات وخلوي وحكومة الكترونية ومشغلي المدفوعات المختلفة بما فيها مشغلي بطاقات الإئتمان. 

وقد زار جناح شركة PalPay في المعرض العديد من الشركات والمؤسسات التي أبدت اعجابها بما تقدمه الشركة من خدمات الكترونية متطورة تخدم جميع فئات المجتمع. 

وقامت شركة PalPay وأثناء تواجد طواقمها في المعرض، بتوقيع اتفاقية عمل وتعاون مع شركة Mintroute لحلول التوزيع الالكتروني، والتي بموجبها سيتمكن الأفراد من شراء قسائم الكترونية من خلال قنوات PalPay الالكترونية للاستفادة من خدمات Google Play، iTunes، وFacebook وغيرها، وجاري العمل على متابعة اتفاقيات عمل أخرى لتوقيعها لزيادة خدمات PalPay المقدمة للجمهور، إذ تسعى الشركة بشكل متواصل الى تقديم حلول الدفع المختلفة, علماً بأن هذه الحلول والبرمجيات أثبتت قدرتها على مواكبة الاحتياجات المتغيرة بشكل سريع من قبل الجهات المشغلة, كما وأثبتت جودة عالية وسرعة أداء خلال السنوات الماضية حتى مع تضاعف عدد الحركات من شهر الى شهر ومن سنة الى سنة.