جعجع: أية مظاهرات لمنع وصول "عون" للرئاسة ستكون مفتعلة من حزب الله

جعجع: أية مظاهرات لمنع وصول "عون" للرئاسة ستكون مفتعلة من حزب الله
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، إن أية مظاهرات سيشهدها الشارع اللبناني، خلال الأيام  المقبلة لمحاولة تأخير وصول العماد ميشال عون، لمنصب رئاسة الجمهورية ستكون مفتعلة من حزب الله وأطراف قريبين منه بـ"الواسطة".

وأوضح "جعجع"، خلال لقائه في برنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدي، الذي سيبث كاملا مساء الاثنين في التاسعة مساء على قناة "سي بي سي" إن "عون" شخص براجماتي للغاية، وسيكون همه عندما يصل إلى كرسي رئيس الجمهورية هو إنجاح هذه التجربة.

وأشار "جعجع" إلى أنه لا يستطيع الكشف عن الضمانات المتعلقة، بألا يكون القرار إيرانيا، عندما يصل "عون" للمنصب الرئاسي، موضحا أن جزءا من هذه الضمانات، يكمن في ميزان القوى داخل اللعبة السياسية اللبنانية، فإذا جاء "عون" رئيسا للجمهورية، سيقوم بتعيينات تأتي بميزان قوى جديد.

وتابع: "سعد الحريري سيكون رئيسا للوزراء، والقوات اللبنانية ستكون ضمن المعادلة، من خلال عدد من الوزراء"، في حالة وصول "عون" للكرسي الرئاسي.

وعن تخلي "جعجع" عن الترشح للرئاسة، أردف: "الرئاسة لم تكن في يوم ما حلما لي، من يحلم بذلك لا يترك عروضا وزارية حتى يذهب إلى السجن".

ولفت إلى أن ترشحه السابق على المنصب الرئاسي، لكونه رئيسا لحزب لبناني كبير، ويمتلك كل المواصفات لكي يصل إلى أول موقع في لبنان، وليس معنى ذلك أن الرئاسة حلم، ولكن القضية هي الحلم الحقيقي، والرئاسة أهم وسيلة لتحقيق ذلك الحلم.


التعليقات