مجدلاني يكشف لـ " دنيا الوطن " سبب زيارة الرئيس محمود عباس لتركيا وقطر

مجدلاني يكشف لـ " دنيا الوطن " سبب زيارة الرئيس محمود عباس لتركيا وقطر
خاص دنيا الوطن - صلاح سكيك

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، "أحمد مجدلاني"، فحوى زيارة الرئيس "محمود عباس"، إلى تركيا وقطر، اللتين سيزورهما بدءً من يوم غدٍ الأحد.

وقال مجدلاني في حديث خاص لدنيا الوطن، أن الرئيس سيسافر الأحد الى العاصمة التركية، وسيلتقي الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، والقيادة التركية، لتعزيز العلاقة بين الشعبين التركي والفلسطيني، وتأكيدًا على دور تركيا المؤثر في المنطقة، وبعدها سيطير إلى الدوحة لمقابلة الأمير "تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني" والمسؤولين القطريين.

وذكر، أن ملف المصالحة الفلسطينية، على رأس الملفات التي ستتناولها زيارات الرئيس لقطر وتركيا على اعتبار أنها تُمثل أولوية لدى الشعب الفلسطيني، مؤكدًا على دور الدولتين المؤثر على حركة حماس.

وتابع: " من غير المعلوم إذا ما سيتم عقد جلسات مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، السيد "خالد مشعل" ونائبه، "إسماعيل هنية".

وأشار مجدلاني، إلى أن الرئيس في زياراته، سيبحث ملف المبادرة الفرنسية والجهود الدولية، لعقد مؤتمر السلام نهاية هذا العام، بالاضافة إلى تطورات القضية الفلسطينية والتحديدات التي تواجه القضية في الوقت الراهن، لافتًا إلى أن برنامج الرئيس سيقتصر في الوقت الحالي على هاتين الزيارتين.