لجان المقاومة : مبادرة الأمين حركة الجهاد الإسلامي مدخلاً مهماً لإنهاء الإنقسام وتعزيز الوحدة من أجل إستكمال مسيرة التحرر الوطني

رام الله - دنيا الوطن
أشادت لجان المقاومة في فلسطين مبادرة النقاط العشرة التي أطلقها الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور رمضان عبد الله في مهرجان " الجهاد ميلادنا المتجدد " على إعتبار أنها مدخلاً مهما لخلاص الساحة الفلسطينية من أزمة الإنقسام السياسي .

وأوضحت لجان المقاومة بأن الرؤية السياسية والإستراتيجية في مبادرة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي تعالج أسباب الإنقسام التاريخية التي أفرزته إتفاقيه أوسلو والإنفراد بالقرار السياسي  بعيداً عن مشاركة الكل الفلسطيني .

وقالت لجان المقاومة بأن إلغاء العمل بإتفاقية أوسلو والتي شطبها الإحتلال وإنتهت مدتها القانونية منذ سنوات طويلة خطوة مهمة من أجل تجاوز مرحلة التيه السياسي والضياع في سراديب التفاوض والوعود الزائفة .

وإعتبرت لجان المقاومة بأن خطوة ترتيب البيت الفلسطيني ممثل بإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وإصلاحها وإشراك الكل الفلسطيني في صناعة القرار الفلسطيني الوطني سيكون له الأثر الكبير في تعزيز حقوق شعبنا ودعم مسيرة التحرر الوطني والخلاص من المحتل .