مجمع فلسطين الطبي يجري ثمانية عمليات لجراحة قلب الاطفال

مجمع فلسطين الطبي يجري ثمانية عمليات لجراحة قلب الاطفال
رام الله - دنيا الوطن
قام المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي الدكتور احمد البيتاوي  بتكريم الوفد الاسباني المتخصص بجراحة القلب للاطفال برآسة البرفسور العالمي المشهور الدكتور فكتور باوتيستا هيرنانديز والوفد المرافق له من مستشفيات اسبانيا والبرتغال الذين كانوا في زيارة عمل نوعية للمجمع بالتعاون مع مؤسسة اغاثة اطفال فلسطين استمرت اسبوعا" تم خلالها معاينة 12 مريض وإجراء ثمانية عمليات للقلب المفتوح للاطفال  وذلك استكمالاً لسياسة ادارة المجمع الهادفة للاستمرار بالخدمات النوعية والتخصصية وللنهوض بجودة ونوعية الخدمات المقدمة من خلال استضافة خبراء عالميين من كافة التخصصات التي يفتقر لها مجتمعنا الفلسطيني, ومن اجل تبادل الخبرات وتطوير قدرات الكادر المحلي من الطواقم الطبية الوطنية القادرة على التعامل مع الحالات المميزة وتقديم افضل انواع الخدمات لابناء شعبنا حيث يعتبر المجمع المؤسسة الحكومية الوحيدة التي تجري عمليات القلب المفتوح للكبار والاطفال في فلسطين.

وفي كلمة المجمع, التي القاها المدير الطبي الدكتور مروان ابوالحمص, ونقل فيها تحيات معالي وزير الصحة الدكتور جواد عواد واعرب عن شكره للوفد الضيف وعن اهمية الزيارة التي تمت برعاية وتنسيق تام مع مؤسسة اغاثة اطفال فلسطين و التي هدفت لاجراء ثمانية عمليات متخصصة في جراحة قلب الاطفال لعدد من الحالات المعقدة   التي تم اعدادها خصيصاً للوفد من قبل اختصاصي قلب الاطفال بالمجمع الدكتور محمود النشاشيبي والدكتورة رولى عواد.

وضم الوفد الضيف الدكتور ايضا الدكتور جورج برناندو دي اوليفيرا اختصاصي جراحة قلب الاطفال, اسحق ماتينيز بنديان  اختصاص امراض قلب الاطفال والدكتور انطونية كارلوس برانشو اختصاصي العناية المركزة لجراحة قلب الاطفال, وعدد من تمريض وتخدير وفني مضخة القلب في اقسام العناية المركزة وجراحة قلب الاطفال.

من جانبه ابدى البرفسور فكتور باوتيستا هيرنانديز اعجابة بالالتزام المطلق من طاقم المجمع من مختلف التخصصات وبقدرات الكفاءات الطبية الموجودة بالمجمع وبالخدمات الطبية المقدمة والتي تراعي الكثير من معايير الجودة العالية ومعايير سلامة المرضى وضبط العدوى المتبعة عالمياً متمنياً ان يتم الاستمرار في تحسين جودة الخدمات للوصول لمستوى متميز في المنطقة.

ثم قدم التنفيذي للمجمع د. البيتاوي والمدير الطبي للمجمع د. مروان ابو الحمص ومديرة التمريض السيدة سلام كنعان ود. احمد دروزة رئيس قسم جراحة القلب والشرايين بالمجمع بإسم ادارة المجمع دروع وشهادات تقدير وهدايا رمزية لوفد المرافق بحضور عدد كبير من الاطباء والممرضين والعاملين بالمجمع.