المشروبات الوطنية تتبرع بأجهزة وأدوات طبية لصالح مركز صحي كفر جمّال

رام الله - دنيا الوطن
تبرعت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي بعدد من الأجهزة الطبية الحديثة لصالح المركز الصحي في قرية كفر جمّال جنوب محافظة طولكرم، إلى جانب تبرعها لبعض الأثاث والمستلزمات المكتبية والأدوات الطبية للمركز.

 

وقال السيد عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية أن إدارة الشركة تقدّر الدور الطبي الذي يقوم به المركز الصحي في قرية كفر جمّال، وما يقدمه للآلاف من مواطني الكفريات المجاورة من خدمات صحية أوّلية متميزة، مثمناً جهود الكوادر البشرية من الطواقم الإدارية والطبية العاملة في المركز.

 

وأوضح الهندي أن التزام الشركة بالتبرع بالأجهزة والمستلزمات الطبية يأتي انطلاقاً من اهتمامها بدعم المؤسسات الطبية والتي تخدم المواطنين في المناطق البعيدة والمهمشة، مؤكداً ضرورة اهتمام القطاع الخاص بدعم وتطوير المراكز الصحية لاسيما في المناطق المهمشة والبعيدة عن مرافق الخدمات الطبية المتواجدة في مراكز المدن، وأضاف: "إن وجود مثل هذه المؤسسات الطبية في المناطق الشمالية البعيدة وما تقدمه من خدمات للآلاف من المواطنين يدفعنا إلى تقديم المزيد من الدعم لأهلنا في المناطق النائية، خصوصا أن جزءاً كبيراً منهم يعاني صعوبة الوصول إلى المستشفيات الكبرى في المدن من أجل الحصول على العلاج اللازم وذلك بسبب محدودية الدخل وصعوبة التننقل".

 

 

بدوره، عبّر الدكتور عبد الفتاح الدرك مدير صحة محافظة طولكرم، عن امتنان وزارة الصحة للتبرّع السخيّ المقدّم من شركة المشروبات الوطنية ومساهمتها الفاعلة والدائمة في دعم المراكز الصحية في مختلف أرجاء الوطن، مضيفاً أن هذا التبرع الأخير لصالح مركز صحي كفر جمّال سيكون له بالغ الأثر في إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات الطبية المقدّمة لصالح آلاف المواطنين في منطقة الكفريات.

 

من جانبه، شكر السيد هشام يعقوب رئيس بلدية الكفريات دعم شركة المشروبات الوطنية، ممثلة بمديرها العام وكافة موظفيها، مثمناً جهود إدارة الشركة بالمسارعة إلى تلبية مطالبهم بتوريد الأجهزة الحديثة والأثاث والمستلزمات الطبية إلى مركز صحي كفر جمّال. كما أشار يعقوب إلى أن بلدية الكفريات تسعى بجهود شركات القطاع الخاص وأصحاب الخير إلى تطوير مركز كفر جمّال الصحي والذي تتوفر فيه المباني والأجهزة اللازمة في تخصصات متعددة، من أجل تقديم خدمات أفضل لقرابة 10 آلاف نسمة في منطقة الكفريات، وتوفير عناء التنقل عليهم.