خلال مشاركتهم بماراثون شيكاغوا..حق الحركة تطالب بإدراج القرى الفلسطينية على الخرائط

خلال مشاركتهم بماراثون شيكاغوا..حق الحركة تطالب بإدراج القرى الفلسطينية على الخرائط
رام الله - دنيا الوطن
ركضت مجموعة حق الحركة الفلسطينية  Right To Movement  من  مبنى شركة جوجل للخرائط ( Google Maps) إلى مبنى شركة أبل (Apple)  فيمدينة سان فرنسيسكو بولاية كاليفورنيا، مطالبين الشركتين بإضافة وإظهار القرى الفلسطينية على خرائطهم.

وشارك 10 عدائين فلسطينيين من مختلف المحافظات منها بيت لحم، القدس، رام الله و الناصرة، وهم  جورج زيدان، ديالا اسعيد، أسيل بيضون، تالا قدورة، ثائر شناعة، رامز قنقار، سري عامر، نادين أبو رميله، حنين أبو لبدة وسلطان عمري،  بالركض من مبنى شركة جوجل الى مبنى شركة ابل وسلموا رسالة رسمية للشركتيين عن أهمية وضع القرى الفلسطينية على الخريطة العالمية للتأكيد على وجودهم وحمايتهم من خطر المستوطنات المحيطة بهم.

واجتمعوا مع  أعضاء  من مكتب الكونغرس الأمريكي على نفس الموضوع والآخرين  وتواصلوا بدورهم مع الشركتين، للحث على أهمية تواجد هذه القرى على الخريطة، ووعدت جوجل أن تعمل ما بوسعها لدراسة الخرائط مرة أخرى.

وفي نفس الزيارة  شاركت مجموعة حق الحركة الفلسطينيةRight To Movement  في احد اكبر الماراثونات الدولية، والتي وصل عدد المشاركين فيها لما يقارب ال40 الف عداء من حول العالم

وأنهى كل من ثائر شناعة ورامز قنقر السباق بأقل من 3 ساعات، مما أهلهما للمشاركة بماراثون بوسطن للسنة القادمة في الولايات المتحدة. 

تعتبر شركتي جوجل وابل  مسؤولتين عن وضع أسماء البلاد والمناطق في العالم على خريطة GPS  وعند تفقد خارطة فلسطين نجد ان اكثر من 257 قرية فلسطينية في الضفة الغربية غير موجودة نهائيا على خريطة فلسطين، بينما بالمقابل يمكننا ايجاد  اسماء وتفاصيل المستوطنات الإسرائيلية الغير شرعية.


التعليقات