إستشاري نحافة : جامعة عين شمس أول من أستخدمت تقنية "البالون" لإنقاص الوزن

إستشاري نحافة : جامعة عين شمس أول من أستخدمت تقنية "البالون" لإنقاص الوزن
رام الله - دنيا الوطن
قال الدكتور أشرف قورة إستشاري السمنة والنحافة بكلية الطب جامعة عين شمس، إن بالونة المعدة أفضل من الجراحة لإنقاص الوزن، ولا تسبب مشاكل صحية وبدون جراحة أو ألم أو مضاعفات، مشيرًا إلى جامعة عين شمس أول من استخدمت تلك التقنية.

وأكد أن تلك التقنية تستخدم مع الحالات التي فشلت في إنقاص الوزن بالطرق التقليدية أو باستخدام نظام غذائى، كما أنها فعالة جدا مع الأشخاص الذين لا يرغبون في خوض تجربة الجراحة بكل أشكالها خوفا من الآثار الجانبية للجراحة أو التخدير أو ارتداد الوزن مع الوقت.

وأوضح أن بالونة المعدة توصف للأشخاص اللذين يعانون من السمنة المفرطة بزيادة فى الوزن ابتداءً من 10% لأكثر من 40% من الوزن المثالى للجسم السليم، مشيرًا إلى أن طريقة عمل وتركيب البالون عن طريق إدخالها للمعدة فارغة عن طريق المنظار ثم يملئ بسائل محلول ملحى معقم، وهي مصنعة من مادة السيليكون أو البوثلين مطاطية الشكل.

وأضاف أن البالون يُجبر المريض علي تناول كميات أقل فى الطعام لفترة زمنية تقترب من ستة أشهر متواصلة تساعد بها على سد الشهية للشخص بشكل أفضل من الطرق التقليدية والأدوية المستخدمة، بالإضافة إلى إحساسه بالشبع والإمتلاء باقل كمية من الطعام الممكنه.

التعليقات