الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تستقبل وفداً من "الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية"

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تستقبل وفداً من "الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية"
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وفداً من مؤسسة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية،ضم المهندس مأمون بسيسو المنسق العام للمنحة الكويتية،والمهندسة نجلاء حماد مساعدة المنسق، حيث كان في استقبالهما الدكتور رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية،والدكتورعلي الخطيب نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، والدكتور هاني قوصة نائب الرئيس للتخطيط والعلاقات الخارجية، والمهندس أحمد كردية رئيس وحدة تنمية الموارد، بالإضافة للمهندس أحمد النحال رئيس قسم الحاسوب والمهن الصناعية،حيث جرى البحث في اطلاق مجموعة من المشاريع الهادفة لإنشاء مختبرات توفِّر بيئة تعليمية مناسبة للقطاع الصحي وانشاء مختبر التدريب المهني.

وفي بداية اللقاء رحب د. رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية بالضيوف، مستعرضا الانجازات التي حققتها الكلية في المجال التطبيقي والمهني الذي ساهم في استمرار المسيرة التعليمية، وحرص الكلية الجامعية على افتتاح تخصصات جديدة وإنشاء مختبرات نوعية متخصصة تساهم في خدمة المجتمع الفلسطينيوالارتقاء بمستواه العلمي، وأشاد رستم بالتعاون البناء مع دولة الكويت ممثلة بأميرها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح، وشعب الكويت الشقيق الذي قدم ومازال يقدم كل الدعم لشقيقه الشعب الفلسطيني.

وتقدم د. رستمبالتقدير والعرفان للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ممثلا في السيد مروان الغانم مدير العمليات في الصندوق الكويتي، والدكتور محمد الصادقي المستشار الهندسي للصندوق الكويتي، معربا عن تقديره العميق لعطائهم المتواصل من أجل دعم الشعب الفلسطيني والمؤسسات التعليمية في هذه المرحلة الاقتصادية الصعبة.

من جهته أشاد المهندس بسيسو بحفاوة الاستقبال وبالتعاون المثمر مع الكلية الجامعية، مقدما شرحا موجزا عن المنحة الكويتية، وعن نشاطات مؤسسة الصندوق الكويتي لتنفيذ هذه المنحة من خلال برنامج إعادة إعمار غزة بشكل عام، وبرنامج دعم مؤسسات التعليم العالي الأهلية الغير ربحية بشكل خاص.

واعرب بسيسو خلال جولته على اقسام ومرافق ومختبرات الكلية المختلفة عن اعجابه بالكلية ومستواها التقني والعلمي المتنوع، واستعرض خلال جولته شرحا وافيا حول مختبرات قسم الحاسوب والمهن الصناعية بالإضافة لمختبرات المهن الصحية، وأهمية تطوير هذه المختبرات، حيث قدمت الكلية مشروعين متكاملين للصندوق الكويتيوهما: مشروع تأسيس وتجهيز مركز التدريب المهني وخدمة المجتمع،ومشروع إنشاء مختبر المحاكاة للتمريض وتخريج أفواج ذات خبرة عملية تساهم في دعم القطاعات المهنية والصحية لخدمة المجتمع المحلي  كما يوفر بيئة صالحة للبحث العلمي.