الإئتلاف النقابي العمالي في فلسطين يدعو لرص الصفوف والبحث عن وحدة وطنية ثابتة

الإئتلاف النقابي العمالي في فلسطين يدعو لرص الصفوف والبحث عن وحدة وطنية  ثابتة
رام الله - دنيا الوطن
شارك الائتلاف النقابي العمالي الفلسطيني من محافظات القدس ورام الله وأريحا وسلفيت وجنين في المسيرة الوطنية التي اقيمت صباح اليوم في  وسط مدينة رام الله والتي حضرها مئات من المواطنين والعمال والتي كانت تدعو الى الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام الفلسطيني الفلسطيني  . 

هذا وشارك عشرات من أعضاء الائتلاف النقابي في هذه المسيرة التي تعتبر من المسيرات الوطنية الحقيقية التي تدعو إلى إنهاء الانقسام .

هذا وأكدت عضو الائتلاف النقابي الفلسطيني  ومنسقة الائتلاف في شمال غرب القدس  سميحة ابو دية  بان مشاركة الائتلاف كان لها دورا بارزا  في هذه المسيرة حيث حضر ممثلي الائتلاف من كافة المحافظات . 

ودعت سميحة ابو دية إلى احترام كافة الاتفاقيات التي من شانها ازالة كل أشكال الانقسام . 

من جهته طالب محمد عرقاوي منسق الائتلاف من جميع القيادات بكافة طبقاتها وأشكالها الى الذهاب باتجاه الوحدة والابتعاد عن المصالح الفئوية الضيقة . 

معتبرا بان الجهود التي تبذل في كثير من الأحيان هي غير جدية وليس لهاعلاقة بالوحدة وهنالك الكثير ممن يدعون الوحدة ويقومون بنشاطات تحت شعار الوحدة ولكنها لا تمت للوحدة بصلة . 

مشددا على تفعيل دور الحركة النقابية الفلسطينية في هذا الشأن والابتعاد عن التفرد بمصالح العمال وإنهاء حالة الهيمنة والسيطرة على الحركة العمالية الفلسطينية مطالبا الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة العمل  بإنهاء هذه الحالة ومحاسبة من يقومون بها . 

من جهته أفاد عارف حمايل ممثل الائتلاف في نابلس على أن وجود العمال له ضرورة قصوى في عملية الضغط على  القيادة  الفلسطينية من جميع الجهات للعمل على إرساءمعالم الوحدة الوطنية الفلسطينية .