أبو زيد يترأس الجلسة الرئيسية الأولى للمؤتمر السنوي السابع لشبكة GIFT MENA حول الحوكمة في باريس

أبو زيد يترأس الجلسة الرئيسية الأولى للمؤتمر السنوي السابع لشبكة GIFT MENA حول الحوكمة في باريس
رام الله - دنيا الوطن
شارك رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد والوفد المرافق له يوم امس في مدينة باريس في المؤتمر السنوي السابع لشبكة GIFT MENA حول الحوكمة  في ضوء تحديات بناء الدولة والتنمية المستدامة .

وترأس ابو زيد الجلسة الاولى والرئيسية في المؤتمر تحت عنوان " دور الادارة العامة وتطويرها والارتقاء بها بما يضمن تعزيز الشفافية بما يحقق تمكين الدولة ومؤسساتها ونيل رضا المواطن من جهة وتحقيق التنميةالمستدامة من جهة اخرى " والتي شارك بها خمس وزراء للخدمة المدنية منفلسطين وجمهورية مصر ولبنان وفرنسا والسنغال وعدد من كبار الموظفين من عدد منالدول الاعضاء في الشبكة  وخبراء تجاوز عددهم 150 خبير من منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وعدد من المؤسسات الاوروبية الرائدة في مجال الادارة والحوكمة وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية اهمها  UNDP ، OEC والمنظمة العربية للتنية الادارية  والبنك الدولي  والاسكوا .

وتناول المؤتمر ثلاثة محاوررئيسية حيث ركز المحور الاول على  الازماتالسياسية والمؤسسية والمالية والاقتصادية والإدارية المتشعبة والحاجة الى الدولةالفاعلة والشفافة القادرة على مواجهة التحديات والشراكة بالقرار العام وسياسات دعمالاصلاح والتنمية.

 وشمل المحور الثاني موضوع الادارة العامة القادرة على مواكبة التغيير والتي تعتبر محركا اساسيا للتنمية المستدامة والتي تعتمد على تعزيز راس المال البشري واللامركزية والانفتاح على التكنولوجيا الرقمية الحديثة .

واكد المؤتمر في محوره الثالث على اهمية التعاون بين بلدان الجنوب وبين الشمال والجنوب وبين بلدان منطقة الاورو-متوسطية وتعزيز التشبيك وبناء الشراكات بين مختلف المعنيين بتحقيق اهداف التنمية المستدامة .

وصادقت الجمعية العامة للشبكة في مؤتمرها على اعلان باريس والذي تضمن تشكيل فريق من الخبراء من فرنسا وفلسطين ولبنان وتونس لبحث اليات تطوير ورؤية الشبكة للفترة القادمة .

وكرمت الشبكة  معالي رئيس الديوان موسى ابو زيد لمشاركته الفاعلة في أعمال الشبكة والمؤتمر منذ انضمام فلسطين اليها واثنت على جهوده المتواصلة  ومداخلاته التي اثرت في دعم وتطوير مخرجات وتوصيات المؤتمر .