الكتلة الإسلامية تفتتح مشروع تعزيز القيم " مكارم"

رام الله - دنيا الوطن
فتتحت الكتلة الإسلامية اليوم السبت 22/10/2016 ، مشروع تعزيز القيم " مكارم " ، والذي سينفذ بكافة مدارس القطاع الإعدادية والثانوية.

وافتتح المشروع بمدرسة  فتحي البلعاوي الثانوية للبنين اليوم ، بحضور أ. حسن المقادمة القيادي بحركة حماس ، وأ. هاني مقبل رئيس الكتلة الإسلامية في القطاع ، وعدد من قيادات الكتلة الإسلامية ، وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية في المدرسة وحشد غفير من طلاب المدرسة.

وفى كلمته خلال افتتاح المشروع بين أ. حسن المقادمة أهمية التحلي بالأخلاق والقيم الإسلامية الحسنة في الحياة والتعاملات المختلفة في مختلف الظروف والأماكن والأوقات ، ومع جميع فئات المجتمع ليسود الحب والاحترام والتقدير بين الجميع ، حاثاً جميع الطلاب على الالتزام بالطاعات والعبادات والعمل بالأخلاق الإسلامية.

ومن جانبه أكد أ. هاني مقبل على أن مشروع تعزيز القيم هو مشروع تسعي الكتلة الإسلامية من خلاله إلى معالجة عدد من السلوكيات السلبية والخاطئة عند الطلاب وتعزيز القيم والأخلاق والسلوكيات الإيجابية لديهم.

وأفاد مقبل أن المشروع سيتضمن  العديد من البرامج التربوية المختلفة منها " المسرح المتنقل – الملتقيات الدعوية – اللقاءات والندوات – والإذاعات المدرسية والتي تتضمن موضوعات مختلفة" ، مبيناً أنها ستنفذ في كافة  المدارس الإعدادية والثانوية على مستوي القطاع.

كما وتخلل افتتاح المشروع تنظيم اسكتش مسرحي هادف من فرقة الفنان الكوميدي القدير راجي النعيزي ، أظهروا من خلاله أهمية التحلي بالأخلاق والقيم الحسنة ، وما تؤدي به الأخلاق السيئة والتعاملات السلبية والخاطئة إلى أضرار فادحة على الفرد والمجتمع والمستقبل ، حاثين خلاله الطلاب على الجد والاجتهاد والالتزام بالقيم والعبادات والطاعات لنيل رضي الله ومحبة الناس.