أكثر من 2858 لاجئاً سورياً يتلقون العلاج الكامل في العيادات التخصصية السعودية

أكثر من 2858 لاجئاً سورياً يتلقون العلاج الكامل في العيادات التخصصية السعودية
رام الله - دنيا الوطن
واصلت العيادات التخصصية السعودية جهودها الانسانية في المحور الطبي بتقديم العلاج و الفحوصات بشكل شامل لأكثر من 2858 لاجئ سوري في مخيم الزعتري والذين راجعوا العيادات خلال اسبوعها 198 منذ بدأ عملها .

حيث عملت العيادات و الاقسام التابعة لها على توفير الرعاية الطبية اللازمة للأشقاء السوريين من حيث الفحوصات السريرية الاولية وإجراء المعاينة الطبية و صرف العلاج المناسب لكل حالة مرضية وفقا للاستشارة الطبية .

حيث أوضحت سجلات العيادات الأسبوعي ان عيادة الأطفال قدمت العلاج المتكامل لـ 855 طفلا راجعوا العيادة خلال الاسبوع المنصرم ، فيما عملت عيادة الطب العام على علاج 277 مراجعا من الاشقاء السوريين ،اضافة الى الكشف على 292 مريضا راجعوا عيادة الجلدية المختصة .

كما اوضحت البيانات الاحصائية ان عيادة النسائية استقبلت 265 حالة مختلفة ، كما استقبلت عيادة العظام 155 مريضا ، بالإضافة الى 166 مريضاً راجعوا عيادة الباطنية .

المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور / حامد المفعلاني بين ان معظم الحالات المرضية التي راجعت العيادات خلال الاسبوع الماضي كانت تعاني من تأثيرات الانفلونزا الموسمية التي تصيب الجهاز التنفسي و تحدث آلاما في الرأس و البطن ، مشيرا الى ان العيادات التخصصية السعودية عملت على تقديم ( التباخير الطبية ) للأشقاء السوريين و اعطائهم العلاجات المتنوعة من المضادات الحيوية و الفيتامينات ،اضافة الى النصائح الطبية لكيفية الوقاية من اعراض الأجواء المتقلبة التي تشهدها المنطقة حالياً .

بدورة اكد المدير الاقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا الدكتور / بدر بن عبد الرحمن السمحان ان الحملة الوطنية السعودية تعمل بشكل كبير من خلال برامجها المتعلقة بالمحور الطبي على تعزيز الفرص العلاجية و تطوير الخدمات الطبية للاشقاء السوريين وذلك بهدف ايجاد بيئة صحية امنه يستطيع الشقيق السوري من خلالها التمتع بدرجات متقدمة من الصحة الجيدة .

وأوضح السمحان ان الحملة مازلت تعمل بجهود انسانية نبيلة على تذليل كل الصعوبات التي تواجه الشقيق السوري سواء في المحور الطبي او المحاور الاغاثية الأخرى المختلفة ، مشيرا الى ان هذه الجهود المباركة تاتي انفاذاً لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز و ولي عهده الامين و ولي ولي العهد   حرصا منهم على اعطاء ابناء الشعب السوري كامل الرعاية الانسانية ، سائلاً الله العلي القدير ان يجزي المتبرعين من الشعب السعودي الكريم خير الجزاء .




التعليقات