المهرجان العربي للاعلام السياحي يضع خطة عمل مشتركة مع البرنامج الوطني للمعارض في السعودية

رام الله - دنيا الوطن
عقد البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات في السعودية يوم الخميس اجتماعا مع الامين العام للمهرجان العربي للاعلام السياحي و نائب رئيس جمعية المنتجين السعوديين الفنان عبدالله العامر والفنان خالد المنقاح ، حيث ياتي هذا الاجتماع في اطار بحث الفرص لتفعيل دور المعارض والمؤتمرات التي تستهدف قطاع الانتاج الاعلامي في المملكة.

وتناول الاجتماع طرح الرؤى المشتركة التي من شأنها الدفع قدما في دعم قطاع الانتاج الاعلامي الذي يساهم في عكس التطور الحاصل في مختلف المجالات سواء منها الاقتصادية او الثقافية وحتى السياسية التي تعكس رؤية الملكة بما يتفق مع برنامج التحول الوطني 2020 ، اضافة الى بحث ادراج عدة معارض تخصصية ضمن الخطة يكون لها أثر ايجابي وتركز على دعم فئات الشباب والمبادرات الخلاقة . كما تم بحث سبل استقطاب المهرجان (الملتقى) العربي للاعلام السياحي ليعقد في المملكة بهدف تبادل الخبرات مع جميع الدول العربية والاستفادة من تجاربهم .

وأوضح الاستاذ طارق العيسى المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات أن المملكة تشهد نمواً ملحوظاً متسارعا في قطاع صناعة الاجتماعات السعودية، ويعود ذلك إلى النهضة الاقتصادية والعمرانية وتوفر المرافق والخدمات والبنية التحتية المناسبة، وامتلاك المملكة لقطاع خاص قوي لديه القدرة على الاستثمار في قطاع المعارض والمؤتمرات، يرافق ذلك توجه حكومي مستمر لدعم التنمية الاقتصادية وتنويعها، بعيداً عن عوائد إنتاج النفط وتصديره.

بدوره أكد الفنان " العامر " الامين العام للمهرجان العربي للاعلام السياحي على أهمية التعاون مع البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات وتوحيد الجهود التي تساهم في تكريس الموارد وتوجيهها بشكل صحيح واستثمار قطاعي الاعلام والسياحة في دعم صناعة المعارض والمؤتمرات لتقوم بدورها الصحيح في رفد الدخل القومي للملكة بموارد اضافية الشيء الذي علينا جميعا التركيز عليه خلال الفترة المقبلة .

الجدير ذكره أن المملكة العربية السعودية تعد أضخم الاقتصادات الإقليمية، وأحد أعضاء مجموعة العشرين الاقتصادية على مستوى العالم .