بسيسو يطلق فعاليات مهرجان ديار المسرحي والراقص

بسيسو يطلق فعاليات مهرجان ديار المسرحي والراقص
رام الله - دنيا الوطن
أطلق وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو، مساء أمس، فعاليات مهرجان ديار المسرحي والراقص، وتنظمه دار الكلمة في مقر دار الندوة وكلتاهما في مدينة بيت لحم، وتتواصل الفعاليات حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وقال بسيسو في كلمته: نحن في أمسّ الحاجة بفلسطين لمثل هذه الجهود، ولمثل هذه الإرادة، والتفكير خارج الصندوق، ما يشكل مصدر إلهام لفلسطين تستطيع من خلاله تحدى سياسات الاحتلال بمزيد من الإبداع، حيث يمكننا ذلك من خلال أفكار خلاقة تكون بمثابة كنز فلسطيني، من خلال الطاقات الشابة، والمبدعين والمبدعات في كافة المجالات.

وأضاف بسيسو: المشهد الثقافي الفلسطيني قابل لأن يكون مشهد ذو بعد دولي، وليس في هذا أي نوع من أنواع المبالغة فحجم الإمكانيات والإبداعات التي نشاهدها يومياً في مختلف صنوع الإبداع أكبر دليل على ذلك، فهذه الأصوات الفنية قادرة على أن تحمل اسم فلسطين إلى فضاءات الإبداع العالمي.

وحول المهرجان قال وزير الثقافة: يسعدني ويشرفني أن أكون بينكمم للإعلان عن افتتاح فعاليات أسبوع ديار المسرحي والراقص، والذي يمثل بحد ذاته رسالة حياة وإرادة في مواجهة كل التحديات، فنحن في فلسطين نصرّ على الحياة رغم كل التحديات، منها تحديات تفرضها سياسات الاحتلال الإسرائيلي، ومنها نحديات داخلية، ولكن ما نقوله أنه وعلى الرغم من كل هذه التحديات، لدينا من هم قادرون على بث الأمل للغد، وأن تصنع الابتسامة على وجوه الأطفال.

وشدد بسيسو: من جهتنا، فنحن في وزارة الثقافة لن ندخر جهداً من أجل دعم مثل هذه المبادرات، وهذه الأفكار التي من شأنها تعزيز حضور فلسطين ثقافياً وفنياً على المستوى المحلي في كافة المحافظات، وأيضاً على المستوى العربي والدولي.

وانطلقت فعاليات المهرجان، مساء أمس، بعرض لفرقة ديار، بعنوان "برّيت الصندوق" أي "خارج الصندوق"، وناقشت عبر "استكتشات" مسرحية اعتمدت تقنية الظلال مواضيع اجتماعية وسياسية بعضها مسكوت عنه، في دمج ما بين المسرح واللوحات الراقصة.