الناتو: سنقوم بمراقبة دائمة لحاملات الطائرات الروسية في المتوسط

الناتو: سنقوم بمراقبة دائمة لحاملات الطائرات الروسية في المتوسط
رام الله - دنيا الوطن
أعلن الناتو أن الدول الأعضاء في الحلف ستقوم بمراقبة دائمة لتنقلات مجموعة السفن الحاملة للطائرات التابعة للأسطول الشمالي الروسي في مياه البحر الأبيض المتوسط.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية، عن المكتب الصحفي للحلف، الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول، قوله: "ستقوم قوات الحلف البحرية العسكرية بمراقبة دائمة لتحركات السفن الروسية في البحر الأبيض المتوسط".

واعترف المكتب، في الوقت ذاته، بأن "عمليات الأسطول البحري العسكري الروسي في المياه الدولية لا تتناقض مع أية قوانين دولية".

وأعرب الناتو عن قلقه من إرسال موسكو مجموعة إضافية من السفن الروسية إلى البحر الأبيض، معتبرا أن هذه الخطوة "لا تزيد من القناعة بأن روسيا تعمل على وقف الأعمال القتالية واستئناف عملية السلام في سوريا".

يذكر أن مجموعة السفن الحاملة للطائرات التابعة للأسطول الشمالي الروسي توجهت إلى مياه البحر المتوسط، في 15 أكتوبر/تشرين الأول، وقال المكتب الصحفي للأسطول الشمالي إن المجموعة تضم الطراد الحامل للطائرات والمزود بالأسلحة الثقيلة "الأميرال كوزنيتسوف"، والطراد الذري الثقيل "بطرس الأكبر"، وكذلك السفينة "سيفيرومورسك" و"الفريق البحري كولاكوف" المضادتين للغواصات.

وأعلن الأسطول أن هدف نقل السفن إلى البحر المتوسط يكمن في ضمان الوجود البحري العسكري الروسي في المناطق ذات الأهمية العملية.

التعليقات