سحر عثمان : دقت ساعة العمل لبدء تنفيذ مجمع المعاهد الازهرية بمشتول السوق

رام الله - دنيا الوطن
دعت النائبة البرلمانيه عن مركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية عدد من اهالي المركز وذلك بمقرها بالمدينه ووجهت كلمتها بسم الله نبارك لأنفسنا علي الانتهاء من الاجراءات القانونيه الخاصة بانشاء مجمع معاهد سمير عتمان النموزجي الازهري .

بعد أن استهل الشيخ عبدالله عبد الحافظ رئيس مجلس ادارة جمعية الشبان المسلمين بكلمته التي عرض فيها الخطوات التي مر بها علي مدار خمس سنوات من الجد والمثابرة الي هذه اللحظه بعد الانتهاء الكلي من كافة الاجراءات .

وأوضحت عتمان في كلمتها بأن احد أعضاء اللجنة المنظمة والقائمه لهذا الصرح كان قد قدم مقترحا لفتح باب التبرح من القري التابعة للمركز الا ان ردها كان شافيا بل وواثقا بأن اهالي مشتول قادرون علي بناء هرم ليس مجمع معاهد .. وأفادت بأن مساحة هذا الصرح العلمي 24 قيراط (فدان) وثلاثة أسهم تم تقسيمها علي جزئين احدهما 12 قيراط تبرع من ورثة المرحوم باذن الله الحاج سمير عتمان لإقامة معهدنموزجي ازهري شامل حضانة وابتدائي واعدادي وثانوي بنات .

والمساحة المتبقية 12 قيراط وثلاثة أسهم لأقامة نفس ما سبق بنين.. ثم اوضحت عثمان للأهالي قائلة انتم اللذين تبرعتم بأموالكم لشراء بعض الارض حتي وصلت الي فدان وثلاثة أسهم .

وعبرت داعية الجميع بأن تتظافر المجهودات ليكون في مدينتنا بل مركزنا مثل هذا الصرح لنترك لأبنائنا والاجيال القادمة منبراعلميا تابعا لمشيخة الازهر الشريف منارة العلم في العالم بأثره .

حضر اللقاء الذي دعت له عثمان عقب صلاة الجمعة عددمن التنفيذيين مثل الاستاذ احمدعبدالله نائب رئيس المركز والاستاذ محسن سعد مدير عام الادارة التعليمية بمشتول ومن رجال الازهر الشيخ الدكتور محمد رأفت عتمان ومن الشعبيين والمهتمين بالعمل العام حضر عدد كبير ..

وقد ناقشت العديد من القضايا التي تهم المواطنين وما تم الموافقات عليه مثل العناية المركزه ومجطة تحلية مياه الشرب بالمنير ورصف داير المدينه وتطوير محطة القطار وري الاراضي الزراعية ومجمع المحاكم الذي تم تخصيص قطعة ارض بمساحة فدان بالشؤون الاجتماعية وتمت الموافقة عليه بعد المعاينة م الجهات المعنية

التعليقات