السفير الهرفي يلتقي المستشار الاقتصادي في القنصلية العامة لفرنسا في القدس

السفير الهرفي يلتقي المستشار الاقتصادي في القنصلية العامة لفرنسا في القدس
رام الله - دنيا الوطن
في مقر سفارة فلسطين في باريس، التقى سلمان الهرفي سفير فلسطين في فرنسا بالسيد فرانسوا كزافييه فلامند، المستشار الاقتصادي في القنصلية العامة لفرنسا في القدس.

وقد تناول الطرفان اهمية العلاقات الاقتصادية الفلسطينية الفرنسية وسبل تعزيزها لما فيه صالح الشعبين الفلسطيني والفرنسي، وأثنى السفير الهرفي على الالتزام الفرنسي في هذا المجال حيث أن الحكومة الفرنسية تدعم عدة برامج اقتصادية للقطاع الخاص وأيضاً برنامج مدينة بيت لحم الصناعية وعدد اخر من المشاريع ذات القيمة الاقتصادية العليا والفائدة القصوى لاقتصاد فلسطين.

ووضع السفير الهرفي السيد فلامند في صورة الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الاقتصاد الفلسطينية لتحسين البيئة الاستثمارية في فلسطين وكذلك على اهم المشاريع الاقتصادية التي تتابعها سفارة فلسطين في فرنسا لتعزيز التعاون والتبادل مع القطاع الخاص الفرنسي. وشدد الهرفي على الاهمية الكبيرة التي توليها الحكومة الفلسطينية لاسناد ورعاية المنشآت الخاصة المتوسطة والصغيرة وعلى الدور الذي تلعبه لتعزيز الشراكة بين القطاعين
الخاص والعام.

الهرفي اكد خلال اللقاء أن الاقتصاد الفلسطيني فيه الكثير من المقومات والامكانات الكامنة التي يمكن ان تشكل نموذجاً في التنمية لكل دول المنطقة بيد أن العقبة الاساسية أمام تطوير هذا الاقتصاد واستخراج امكانياته هي قوة الاحتلال العسكري الاسرائيلي والتي تستمر في ممارساتها القمعية الهادفة الى تدمير البنية التحتية الفلسطينية بغية القضاء على امكانيات اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. 

الهرفي أكد أن اسرائيل لن تنجح في مسعاها، حيث قدم الاقتصاد الفلسطيني رغم كل العقبات، نموذجاً حياً على ارادة الشعب الفلسطيني التي تسعى لتحقيق اهدافه الوطنية العليا.

من جهته السيد فلامند نقل الى السفير الهرفي رغبة القنصل العام الفرنسي الجديد في القدس السيد بيير كوتشارد في مواصلة الجهود الفرنسية لدعم واسناد القطاع الخاص وعن رغبة فرنسية بتقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية مع فلسطين.


التعليقات