انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الفلسطيني الدولي السادس

انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الفلسطيني الدولي السادس
خاص دنيا الوطن - ديانا قطوش

انطلقت، امس الخميس،  فعاليات المؤتمرالطبي الفلسطيني الدولي السادس لنقابة الأطباء تحت شعار" "ابداع حداثة تكامل"  في قصر المؤتمرات بمدينة بيت لحم ، وقام بفتتاحه كلا من وزير الصحة جواد عواد ، ونقيب الأطباء نظام نجيب ، تحت رعاية سيادة الرئيس محمود عباس. 

وعبر وزير الصحة جواد عواد  عن أمله في أن يصل المؤتمر إلى نتائج  تنعكس إيجابيا في التطوير والإرتقاء بالمستوى الصحي في مختلف المجالات والعلوم الطبية.

وأكد عواد بأن الأمن الصحي هو صلب عمل الوزارة ويقع تحت  أولوياتها ومسؤوليتها ، بحيث سيكون هناك تدقيق ومحاسبة ولن يمروا مرور الكرام على الأخطاء الطبية،  وسيتم  تشكيل لجان التحقيق المتفق عليها بين كلا من نقابة الأطباء والنيابة العامة، وكذلك الإرتقاء بوسائل الرقابة ، من أجل تحقيق الأمن الصحي  .

وأضاف  وزير الصحة " سنردع كل من يتطاول على الطواقم الطبية ويشهر بها ،  وسنعمل مع كل الجهات الامنية  لتوفير الامن والحماية لطواقمنا الطبية.

وعبر الوزير عن دراسته لنظام تأمين الأخطاء الطبية ، وسيبذل جهده في إقرار النظام لحماية الأطباء وحقوقهم .

ومن ناحيته قال  نقيب الأطباء نظام نجيب أن المؤتمر  يشارك في أعماله أكثر من 1400 طبيب فلسطيني، وبمشاركة أطباء وضيوف من المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية ومن إيطاليا وفرنسا، بحيث سيناقش أخر المستجدات العلمية في تشخيص وعلاج الأمراض في مختلف التخصصات الطبية بالإضافة لمناقشة التعليم الطبي المستمر والبرنامج الوطني للتدريب والتعليمي والصحة العامة.

وأضاف نظام بأن الإتفاقية التي أنجزت بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء والنيابة العامة،  تعتبر إنجازا وأساسا لقانون طبي جديد وقانون المسائلة لحماية المواطنين والأطباء .