طولكرم مديريتا الثقافة والتربية والتعليم تنظمان معرض التراث الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
 نظمت مديريتا الثقافة والتربية والتعليم وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته معرض التراث الفلسطيني الحي وذلك بمدرسة بنات عمر بن عبد العزيز بمناسبة يوم التراث الفلسطيني بمشاركة مدير الثقافة منتصر الكم و مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر وأعضاء إقليم حركة فتح وفعاليات المحافظة .

وشكر المحافظ أبو بكر وزارة الثقافة على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تعزز التمسك بالتراث وإظهاره بشكل أقوى في وجه المحتل الذي يحاول بشتى الطرق سلب الهوية والتراث الفلسطيني ، مؤكدا دعم القيادة برئاسة الرئيس محمود عباس لكافة الفعاليات المرتبطة بالتراث للدفاع عن الهوية الوطنية الفلسطينية التي يسعى الاحتلال لتذويبها من خلال سرقة تراثنا ونسبه للاحتلال ضمن عملية تزوير واضحة المعالم.

وأضاف أبو بكر بأن إقامة مثل هذا المعرض هو دعم للرواية الفلسطينية نحو تعزز التمسك بالهوية والأرض ودعم صمود المواطن، مشدداً على دور وزارة التربية والتعليم بترسيخ قيم التمسك بالتراث الفلسطيني من خلال تنظيم المعارض التراثية والشعبية من خلال المدارس وغيرها من الفعاليات التي تشارك بها المديرية بالتعاون مع الجهات المتخصصة بهذا المجال، منوهاً إلى أن هذا الدور له تأثير قوي نحو توعية الطلاب اتجاه الحفاظ على التراث والهوية الوطنية.

وأكدت الطاهر أن وزارة التربية والتعليم تحرص كل الحرص على تنمية الروح الوطنية والانتماء للأرض من خلال نشاطاتها المختلفة وتعاونها مع الجهات ذات العلاقة لتعزيز الهوية الفلسطينية وهذا تمثل في إحياء هذا اليوم حيث تم اختيار مدرسة عمر بن عبد العزيز للبنات لهذا العام لإحياء يوم التراث .

إلى ذلك ذكر أن هذا النشاطات يأتي ضمن سلسة الفعاليات التي تنفذها وزارة الثقافة يوم 7/10 من كل عام في كافة محافظات الوطن لتعريف الطلاب بالموروث الثقافي، وأهمية الحفاظ عليه.

وتخلل اليوم التراثي عرض بعض المنتجات التراثية والملابس المطرزة وأغاني ودبكة شعبية وغيرها العديد من النشاطات .