"باترويت" تعترض صاروخين أطلقهما الحوثيون باتجاه مأرب.. واشتباكات في الجوف وتعز

"باترويت" تعترض صاروخين أطلقهما الحوثيون باتجاه مأرب.. واشتباكات في الجوف وتعز
رام الله - دنيا الوطن
اعترضت منظومة الدفاع الجوي الصاروخية التابعة لقوات التحالف العربي في مأرب “باترويت” صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعات الحوثيين وصالح باتجاه مدينة مأرب.

وذكر مركز سبأ الإعلامي التابع للمقاومة أن “باترويت” اعترضت الصاروخين مساء أمس ودمرتهما دون وقوع خسائر في أول يوم من سريان الهدنة بين الحكومة الشرعية والجماعات.

وأوضح المركز أن الجماعات قامت بخرق الهدنة عدة مرات في مأرب وقصفت بقذيفة كاتيوشا مدرسة بشمال المحافظة مما أسفر عن إصابة معلمين كما شنت هجوما عنيفا على مواقع الجيش والمقاومة بصرواح عرب مأرب ما أدى إلى مقتل جنديين وجرح 5 آخرين.

وفي محافظة الجوف شمال شرقي اليمن ذكر مركز الجوف الإعلامي أن جماعات الحوثيين وصالح هاجموا مواقع للجيش والمقاومة ولكن القوات تصدت لهم وشنت هجوما معاكسا سيطرت فيه على مواقع لهم في جبل الساقية بمديرية المصلوب .

وفي محافظة تعز ذكر المركز الإعلامي للمجلس العسكري بتعز أن اشتباكات عنيفة وقعت بين الجانبين في الجبهة الشرقية لمدينة تعز مع بدء اليوم الثاني من الهدنة بعد أن حاولت عناصر الجماعات التقدم باتجاه مواقع القوات الحكومية التي تصدت لها.

وأشار إلى أن الجماعات قصفت بالمدفعية مواقع القوات ومساكن المواطنين في أولى ساعات اليوم في مناطق الضباب وتبة الخلوة واللواء 35 مدرع غرب المدينة وحى عقبة وحى حسنات شرق المدينة وتبة الخزان وعصيفرة وحى الزنوج شمال المدينة وقلعة القاهرة الأثرية وسط المدينة.

وأضاف أن الجماعات دفعت بتعزيزات مساء أمس إلى منطقة الحوبان وسط المدينة.

التعليقات