تدشين يوم غسل اليدين العالمي بمدرسة الشهيد فيصل منصر الموحدة"خلة"

تدشين يوم غسل اليدين العالمي بمدرسة الشهيد فيصل منصر الموحدة"خلة"
رام الله - دنيا الوطن - طه منصر
بدعم من منظمة اليونسيف أقامت الهيئة الطبية الدولية "يوم الخميس 20/10/2016 بمدرسة الشهيد فيصل منصر الموحدة "خلة"بمديرية الحصين تدشين "يوم غسل اليدين العالمي" وذلك بالتعاون مع السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم ومكتب الصحة ومتطوعين المجتمع بالضالع.

وكان التدشين عبارة عن حملة توعوية ارشادية لغسل اليدين تحت عنوان ( الأيادي النظيفة تنقذ الأرواح ).

حيث بدأ التدشين بآيات من القران الكريم ثم حديث نبوي شريف"بعدها تخلل الحفل التدشيني فقرات رائعة ".

البداية بانشودة عن النظافة لطالبات المرحلة الابتدائية" ومن ثم مسرحية عن النظافة وغسل اليدين وماهي النتائج في عدم غسل اليدين والتي تسبب أمراض مختلفة.

وكانت المسرحية من اعداد وتقديم الاستاذ نصر صالح عبدالرحيم مدير مدرسة الشهيد فيصل منصر والاستاذ فهمي البلعسي ومجموعة من الطلاب والطالبات والذي قدموا عرض مسرحي ملفت ومعبر عن الوضع الصحي الذي نعيشة اليوم "حول النظافة وغسل اليدين واهميتها للانسان.

تلتها فقرة "أسئلة وإجابات" لطلاب المدرسة المشاركين في التدشين.،بعدها تم تسليم الجوائز للمشاركين في الفقرات المختلفة من الطلاب والمدرسين"ومن ثم فقرة الرسم والتلوين لطلاب المدرسة والتي أبهرت كل الحاضرين في الحفل".

فقرة نشاط غسل اليدين قدمها الأخ علي عبدالمنعم حيث كانت مفيدة وذات أهمية بالنسبة للطفل والمجتمع بشكل عام "وفي الأخير قام فريق الهيئة الطبية الدولية بتوزيع ستمائة (600) سلة نظافة بين طلاب المدرسة .

حضر الحفل التدشيني كلا من الأستاذ محسن ناجي مدير التعليم بالمديرية "والاستاذ مثنى جابر رئيس مجلس الأباء بمنطقة "خلة" والاستاذ الأكاديمي محمد ابوبكر عبيد"والشخصية الاجتماعية عبدالوهاب طالب والعقيد ابو ماجد وأعضاء الهيئة التدريسية بمدرسة الشهيد فيصل منصر وجمع غفير من طلاب وطالبات المدرسة .