منظمة الصحة العالمية تقدم مساعدات طبية لمستشفى الثورة العام بالحديدة

منظمة الصحة العالمية تقدم مساعدات طبية لمستشفى الثورة العام بالحديدة
رام الله - دنيا الوطن
وصل الى هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة اليوم 30 سرير طبي وأجهزة تدفئة للأطفال حديثي الولادة ومستلزمات علاج الإصابات مقدمة من منظمة الصحة العالمية.

وقال الدكتور خالد سهيل رئيس هيئة مستشفى الثورة العام ان منظمة الصحة العالمية تقدم للهيئة دعما غير محدود في توفير الادوية الاسعافية والمستزمات الطبية الاخرى حتى تتمكن الهيئة من تقديم خدماتها الطبية للمرضى الوافدين إليها من محافظة الحديدة وخمس محافظات مجاورة.

واوضح ان منظمة الصحة العالمية هي المنظمة الوحيدة التي ترفد الهيئة بإحتياجاتها اولا بأول في الوقت الذي تعج فيه محافظة الحديدة بالعديد من المنظمات الدولية التي لم تقدم أي إحتياج يذكرللهيئة برغم التواصل الدائم معهم.

واشار ان الهيئة تعاني من اقبال كبير وازدحام من المرضى المرتادين للمستشفى من المحافظة والنازحين من المحافظات المجاورة بسبب الحرب والعدوان على بلادنا حيث وصل عدد الوافدين في اليوم الواحد يصل الى 1000 مريض اغلبهم من ذوي الدخل المحدود والنازحين .

وثمن سهيل الجهود والدعم المستمر للمنظمة ودورها الانساني النبيل في تقديم يد العون لاستمرار عمل الهيئة في التخفيف من معانات المتضررين خاصة في الاوضاع التي تشهدها بلادنا .

ويعاني القطاع الصحي في اليمن من نقص شديد في المعدات الصحية المساعدة ما أدى إلى إغلاق العديد من المراكز الحيوية مع انتشار الامراض والأوبئة فيما حذرت منظمة الصحة العالمية من أن النظام الصحي في اليمن بات حافة الانهيار.