الراصد اليمني يوثق 125 اختراقا للانقلابيين في الساعات الاولى للهدنة

الراصد اليمني يوثق 125 اختراقا للانقلابيين في الساعات الاولى للهدنة
رام الله - دنيا الوطن
اعلن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان " الراصد اليمني" عن توثيقه 125 اختراقا ارتكبتها جماعة الحوثي المسلحة وحلفائها من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح , للهدنة التي دعت اليها الامم المتحدة وجرى سريانها بدءاً من الساعة 11:59 مساء امس الأربعاء بالتوقيت المحلي (20:59 بتوقيت غرينتش).

واشار التحالف انه وثق في تقريره خروقات مليشيا الحوثي وصالح منذ الدقيقة الأولى لإعلان الهدنة وذلك في ثمان محافظات (تعز، البيضاء، حجة، مأرب، صنعاء، الجوف، شبوة، الضالع).

وأسفرت الأعمال العسكرية التي اخترقت بها جماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق عن سقوط قتيلين و (12) جريح معظمهم من المدنيين وتحديدا في مدينتي مأرب وتعز بالإضافة لتدمير العديد من المنازل والمنشآت العامة والخاصة.

وكانت حصيلة الخروقات الاكبر في محافظة تعز التي وصلت الى 64 اختراقا , تلتها محافظة صنعاء التي سجلت 19 اختراقا , ثم حجة بواقع 12 اختراقا ثم البيضاء بواقع 9 اختراقات, ثم الضالع 7 اختراقات ومأرب 6 اختراقات و الجوف 5 اختراقات واخيرا شبوة بواقع 3 خروقات.

وتنوعت تلك الخروقات بين قصف مدفعي واطلاق القذائف والصواريخ الباليستية وقصف بمضادات الطيران والرشاش وقنص مباشر .

حيث استهدفت محافظة مأرب بصاروخين باليستيين تم التصدي لهم عبر منظومة الباتريوت.

وفي تعز تركز القصف على الاحياء السكنية في المدينة, من المناطق التي تتمركز فيها الجماعة  بجبل السلال وتبة سوفتيل في المنطقة الشرقية للمدينة ناهيك عن المناطق الغربية والشمالية .

وتم استهداف عدد من الاحياء السكنية مما أسفر عن سقوط إصابات بين أوساط المدنيين وتدمير جزئي لبعض المنازل واحداث حالات من الفزع والخوف بين الأطفال والنساء كما هو موثق في إفادات بعض المواطنين.

ووثق الفريق مشاهد ليلية من منطقة الجمهوري ومنطقة الاخوة توضح القصف الذي طال الاحياء السكنية منذ الدقائق الأولى لإعلان الهدنة-والذي تركز على منطقة حسنات وثعبات اليوم الخميس.

والتقى الفريق اسر الضحايا والسكان الذين افزعتهم القذائف في مناطق متفرقة من الاحياء السكنية في محافظة تعز حيث أفادت احدى الساكنات بمنطقة نقيل الحقر انها وبعد اعلان الهدنة تفاجأت بسقوط قذائف على منطقتها أدت الى تدمير جزئي لمساكنهم وافزعت الأطفال .

التعليقات