الانتهاء من الاستعداد لاطلاق مخيم رواد غزة‎

رام الله - دنيا الوطن
انتهت حاضنة يوكاس التكنولوجية بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وبالتعاون مع حاضنة الاعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية من الاستعداد لإطلاق مخيم رواد الأعمال غزة Gaza Startup Bootcamp ، والذي سيعقد على مدار ثلاثة أيام في فندق الارك ميد بغزة.

وسيشارك في المخيم مجموعة من المختصين والمستشارين لمساعدة رواد الأعمال على بلورة وتطوير أفكارهم الريادية لتصبح قادرة على التحول إلى مشاريع ناجحة مدرة للدخل من خلال مجموعة من الأنشطة وورش العمل في مواضيع مختلفة، اضافة إلى لقاءات برواد أعمال ناجحين من السوق المحلي، واختيار أفضل الأفكار لدخول مراحل الاحتضان والدعم.

وبهذه المناسبة قال د. سعيد الزبدة مساعد رئيس الكلية للتنمية والتطوير "تأتي هذه الفعالية ضمن أنشطة الحاضنة الهادفة إلى مساعدة أصحاب الأفكار في بلورة أفكارهم واكساب المهارات الريادية اللازمة ومساعدتهم في تشكيل فرق الأعمال واختيار أفضل الأفكار لدخول مراحل المشروع الأخرى".

وبدوره اوضح م. باسل قنديل رئيس قسم المشاريع والتدريب بالجامعة الإسلامية أن هذه الشراكة تأتي لتعزيز الدور بين حاضنات الأعمال في الأراضي الفلسطينية في دعم الاقتصاد المحلي وتقديم أكبر فائدة للمشاريع الريادية، حيث تستهدف الفعالية 180 ريادي من أصحاب الأفكار الإبداعية من كلا الجنسين ومختلف التخصصات ليشكلون نواة للمشاريع الريادية الواعدة.

يذكر بأن هذه الفعالية تأتي بالتعاون بين حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية بغزة من خلال برنامج "دعم حاضنات الأعمال للشركات الناشئة، بتمويل من الاتحاد الأوروبي والمنفذ من خلال وكالة التنمية البلجيكي، وحاضنة يوكاس التكنولوجية من خلال مشروع "الكويت للتطوير والحاضنة التكنولوجية" بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والبنك الإسلامي للتنمية والمنفذ من خلال جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية.