تربية بيت لحم تعقد الاجتماع السنوي الاول لمديرات رياض الاطفال

تربية بيت لحم تعقد الاجتماع السنوي الاول لمديرات رياض الاطفال
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية تربية بيت لحم الاجتماع السنوي الأول لمديرات رياض الأطفال في مركز غراس الثقافي برعاية مدير تربية بيت لحم أ.سامي مروّة وحضور كل من مديرة مركز غراس الثقافي ابتسام الزغير و مشرفة رياض الأطفال عطاف العزة ورئيسة قسم العلاقات العامة في المديرية خلود دراس ورئيس قسم التخطيط باسل حمامرة بالإضافة الى مديرات رياض الأطفال في المحافظة.

وفي بداية الاجتماع وجه مروّة تحياته الى مديرات رياض الأطفال, مثمناً جهودهن فيما يتعلق بالاهتمام والعناية بالطفل في رياض الأطفال كونها مؤسسة وطنية تخدم الطفل الفلسطيني, مشيرا إلى خطة وزارة التربية والتعليم العالي الإستراتيجية التي سيتم من خلالها ضم جميع قطاع رياض الأطفال لتصبح تابعة للحكومة ضمن المرحلة الإلزامية للتعليم لما لدور رياض الأطفال الإنساني في تهيئة الأطفال للمراحل التعليمية اللاحقة في المدرسة.

وفي ذات السياق, أكد مروّة على أهمية الالتزام بالقواعد والتعليمات التي أقرتها وزارة التربية والتعليم العالي المتعلقة بترخيص الرياض حرصاً على سلامة الأطفال, لافتاً إلى أن المديرية وبالتنسيق مع محافظة بيت لحم ستوصي بإغلاق أي روضة غير حاصلة على ترخيص وإعادة التراخيص للرياض غير المستكملة.

كما شدد مروّه على ضرورة الحصول على إذن مسبق من مديرية التربية والتعليم في حال زيارة ممثلي المؤسسات المختلفة لرياض الأطفال.

بدورها, رحبت مديرة مركز غراس ابتسام الزغير بالحضور ومؤكدة في الوقت ذاته على استعداد المركز للتعاون مع مديرية تربية بيت لحم في مجالات تخدم قطاع التعليم في المحافظة.

وخلال الاجتماع, بحثت مشرفة الرياض في المديرية عطاف العزة مع مديرات المدارس جملة من القضايا ذات العلاقة ومنها تشكيل لجنة من المديرات المفرغات ودورهن في المتابعة والإشراف وآلية المناوبة في الروضة والتنسيق المسبق للمؤسسات قبل زيارة الرياض. كما ناقشت مواضيع متعلقة بالتراخيص والملاحظات الهندسية والصحية وآلية التعامل مع المراسلات الرسمية من قبل المديرات المفرغات, واستعرضت العديد من البرامج والأنشطة السنوية لرياض الأطفال.

كما استعرض رئيس قسم التخطيط باسل حمامرة آلية تدقيق الكراس الإحصائي وفي نهاية الاجتماع تم الاستماع الى آراء وملاحظات واستفسارات مديرات الرياض والرد عليها.​