محافظ طولكرم يترأس جلسة خاصة للمجلس التنفيذي لمناقشة الخطة الإستراتيجية للسلم الأهلي

محافظ طولكرم يترأس جلسة خاصة للمجلس التنفيذي لمناقشة الخطة الإستراتيجية للسلم الأهلي
رام الله - دنيا الوطن
ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر جلسة خاصة للمجلس التنفيذي بحضور جمع الأعضاء، إلى جانب مشاركة د. عمر رحال مدير عام مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية "شمس" وممثلين عن مركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة، ورئيس لجنة الإصلاح المركزية عليان عيد الشافعي وأعضاء اللجنة وعدد من جهات الاختصاص بالمحافظة، وذلك لبحث ومناقشة الخطة الإستراتيجية للسلم الأهلي للمحافظة والتي يقوم على تنفيذها مركزي شمش وجنيف وبالتعاون مع مكونات المحافظة والجهات المختصة. 

ونقل المحافظ أبو بكر للمشاركين تحيات الرئيس محمود عباس ومباركته للجهود العظيمة بالحفاظ على السلم الأهلي وتطبيق القانون ومنع أي حالة من الخروج على القانون، مؤكداً على دور المؤسسة الأمنية والمؤسسات الرسمية والمؤسسات الأهلية وكافة القطاعات في توفير الأمن والأمان والاستقرار الذي يقود للحفاظ على السلم الأهلي، منوهاً إلى أهمية الخطوات التي يقوم بها مركزا شمس وجنيف في إيجاد خطط للسلم الأهلي على مستوى محافظات الوطن وليس فقط في محافظة طولكرم. 

ولفت المحافظ أبو بكر إلى العمل المميز للجنة الإصلاح المركزية من خلال العمل المشترك مع المؤسسة الرسمية لحل القضايا العالقة، الأمر الذي من شأنه التأثير إيجابا لصالح الحفاظ على الأمن والسلم الأهلي، مشيراً إلى الشراكة مع المجلسين التنفيذي والاستشاري ببحث جميع القضايا والتحديات التي تواجه المحافظة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها من خلال الشراكة مع أصحاب الاختصاص والمجتمع المحلي. 

بدوره قدم د. عمر رحال مدير عام مركز شمس شرحاً عن إعداد الخطة الإستراتيجية للسلم الأهلي في محافظة طولكرم، مضيفاً بأن اللقاء مع المجلس التنفيذي ولجنة الإصلاح  يأتي تتويجاً لعدة لقاءات مع المحافظ أبو بكر والمؤسسات والإصلاح والعشائر والمؤسسة الأمنية، داعياً لمناقشة مسودة الخطة الإستراتيجية للسلم الأهلي والاستماع لملاحظات حول الخطة. 

وثمن د. رحال التعاون من المؤسسة الرسمية ومؤسسات المحافظة كلها لصالح إيجاد هذه الخطة وتقديمها لصناع القرار، للاستفادة مما جاء فيها للحفاظ على السلم الأهلي في المجتمع الكري الذي يتسم بالهدوء والمحبة والتوافق الدائم.