السفير انور عبد الهادي يطلع سفير رومانيا على الانتهاكات الإسرائيلية

السفير انور عبد الهادي يطلع سفير رومانيا على الانتهاكات الإسرائيلية
رام الله - دنيا الوطن
التقى السفير انور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية مع سفير جمهورية رومانيا بدمشق السفير دان ساندوفيتش وبحث معه آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية على وجه الخصوص والمنطقة عموماً.

وأوضح السفير عبد الهادي  أن الاحتلال يواصل سياسات العقوبات الجماعية والاستيلاء على الأراضي وهدم البيوت والقتل المتعمد، خاصة ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس من سياسة التطهير العرقي، والممارسات الإرهابية والعنصرية التي يقوم بها المستوطنون.

وشدد عبد الهادي على وجوب قيام المجتمع الدولي بمساءلة ومحاسبة إسرائيل (سلطة الاحتلال)، إذا ما أراد فعلاً الحفاظ على مبدأ إقامة الدولتين على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

كما أطلع عبد الهادي سفير رومانيا على التحركات السياسية لرئيس دولة فلسطين محمود عباس، لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وفق قرارات الشرعية الدولية.

وبالنسبة للأزمة السورية أكد الطرفان على أن الحل بسوريا سياسي من خلال حوار وطني والحفاظ على وحدة سوريا.

بدوره، جدد سفير رومانيا موقف حكومته الداعم  للقضية الفلسطينية، وأن رومانيا تدعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية وتدعم الجهود التي يقوم بها الرئيس محمود عباس من أجل عقد المؤتمر الدولي للسلام وإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين على حدود عام 1967.

 كما آدان السفير الروماني سياسية اسرائيل بالاستيطان العير الشرعي بالنسبة لكل المجتمع الدولي.