وزارة الاوقاف تنظم يوم عمل تطوعي لقطف الزيتون في بلدة كفر اللبد

وزارة الاوقاف تنظم يوم عمل تطوعي لقطف الزيتون في بلدة كفر اللبد
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية يوم عمل تطوعي لقطف ثمار الزيتون في بلدة كفر اللبد في طولكرم اليوم الخميس بمشاركة وزير الاوقاف الشيخ يوسف ادعيس والمستشار خليل قراجة الرفاعي ومديرعام اوقاف طولكرم خلدون ابو خالد ومدير عام المالية لقمان الحلو .

وشارك في هذه الفعالية ائمة وخطباء ومحفظي ومحفظات المحافظة وفصائل العمل الوطني والمؤسسات الرسمية والاهلية حيث انطلق المشاركين منذ ساعات الصباح الى حقول المواطنين لمساعدة الاهالي في قطف ثمار الزيتون لمساندتهم ودعمهم في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي تمارس ضد المزارع الفلسطيني من قبل قوات الاحتلال ومستوطنيه لمنع المزارع الفلسطيني الوصول الى ارضه .

واكد ادعيس ان هذا اليوم التطوعي ياتي كتعبير حقيقي من قبل الوزارة لتعزيز العلاقة مع المواطنين ولتعزيز صمودهم في اراضيهم وخصوصا خلال موسم قطف الزيتون والذي يشكل جزء اساسي من القطاع الزراعي في فلسطين .

واشار ادعيس ان عمل وزارة الاوقاف لا يقتصر في الجوامع بل مساعدة المواطنين في اراضيهم ومشاركتهم افراحهم واحزانهم .

واضاف ادعيس ان القيادة والحكومة الفلسطينية ستقف الى جانب المزارعين لحمايتهم والدفاع عنهم لتمكينهم من الوصول الى اراضيهم والدفاع عن حقوقهم ، وان هذا اليوم التطوعي هو رسالة للمزارعين انهم ليسو وحدهم واننا شعب واحد في الثبات على الارض في وجه سياسة الاستيطان الذي يتم بطريقة ممنهجة من قبل حكومة الاحتلال .

داعيا إلى مزيد من الاعمال التطوعية لمساعدة المواطنين في موسم الزيتون وخصوصا في المناطق المهددة بالمصادرة والتي تتعرض لانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه.

بدورهم عبر الاهالي واصحاب الاراضي عن سعادتهم وفخرهم واعتزازهم بوزارة الاوقاف لتنظيمهم هذا اليوم التطوعي لقطف ثمار الزيتون المباركة .