جمعية حماية المستهلك الفلسطيني تدعو الى ضرورة العمل على حماية حقوق المستهلك في القطاع الصحي
رام الله - دنيا الوطن
دعت اليوم جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظات رام الله والبيرة ونابلس وقلقيلية وطوباس والاغوار وسلفيت وبيت لحم الى ضرورة العمل على حماية حقوق المستهلك في القطاع الصحي موضحة أن الجمعية في محافظة رام الله والبيرة عقدت ورشة عمل بالشراكة مع وزارة الصحة ونقابة الاطباء واتحاد المستشفيات الخاصة والاهلية لبحث حقوق المستهلك في القطاع الصحي وخرجت بتوصيات وجهت لجهات الاختصاص وخصوصا الحكومة الفلسطينية، وكان على رأسها موضوع الاخظاء الطبية وضرورة التأمين ضد الاخطاء الطبية والفريق بين الخطا الطبي والاهمال الطبي.
واضافت الجمعية في المحافظات خلال اجتماع ضم رؤساء تلك الجمعية اليوم في رام الله ( اعلان الاجراءات التي يتوجب على المستشفيات الحكومية والمستشفيات الاهلية والخاصة اتخاذها لتجنب الاخطاء الطبية، اضافة إلى مناقشة اعلان الحق في الصحة والتأمين الصحي الالزامي بحيث يكون هناك تأمين لكل مواطن وحقوق المريض وواجبات الطبيب في اخلاقيات مهنة الطب.)
وأضافت (( بضرورة رفع حساسية وزارة الصحة لشكاوى وملاحظات المواطنين والتي تشكل مدخلا مهما لتطوير الخدمات الطبية، ويشكل التعاطي الحساس مع قضايا المرضى واسرهم واقتراحاتهم والشكاوى الى تسليط الضوء قضايا لم يكن يعلمه متلقي الخدمة اصلا ))
دعت اليوم جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظات رام الله والبيرة ونابلس وقلقيلية وطوباس والاغوار وسلفيت وبيت لحم الى ضرورة العمل على حماية حقوق المستهلك في القطاع الصحي موضحة أن الجمعية في محافظة رام الله والبيرة عقدت ورشة عمل بالشراكة مع وزارة الصحة ونقابة الاطباء واتحاد المستشفيات الخاصة والاهلية لبحث حقوق المستهلك في القطاع الصحي وخرجت بتوصيات وجهت لجهات الاختصاص وخصوصا الحكومة الفلسطينية، وكان على رأسها موضوع الاخظاء الطبية وضرورة التأمين ضد الاخطاء الطبية والفريق بين الخطا الطبي والاهمال الطبي.
واضافت الجمعية في المحافظات خلال اجتماع ضم رؤساء تلك الجمعية اليوم في رام الله ( اعلان الاجراءات التي يتوجب على المستشفيات الحكومية والمستشفيات الاهلية والخاصة اتخاذها لتجنب الاخطاء الطبية، اضافة إلى مناقشة اعلان الحق في الصحة والتأمين الصحي الالزامي بحيث يكون هناك تأمين لكل مواطن وحقوق المريض وواجبات الطبيب في اخلاقيات مهنة الطب.)
وأضافت (( بضرورة رفع حساسية وزارة الصحة لشكاوى وملاحظات المواطنين والتي تشكل مدخلا مهما لتطوير الخدمات الطبية، ويشكل التعاطي الحساس مع قضايا المرضى واسرهم واقتراحاتهم والشكاوى الى تسليط الضوء قضايا لم يكن يعلمه متلقي الخدمة اصلا ))
