اختتام ورشة تحليل الوظائف في اربيل

اختتام ورشة تحليل الوظائف في اربيل
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت الثلاثاء 18.10.2016 ورشة تحليل الوظائف التي اقامها مشروع تقدم بمشاركة وزارات العمل والاسكان والشباب والزراعة  التي اقيمت في اربيل .

وجرى خلال يوم الاختتام مناقشة الحلول العملية التي تم مناقشتها وطرحها خلال ايام الورشة لتوحيدها ومن ثم اتخاذ الاجراءات والخطوات اللازمة لتذليل العقبات للمضي في تطبيق مخرجات تنفيذ قرار 21 والخاص بفك الارتباط.وتركزت المعالجات حول ضرورة حسم نقل الملاكات الى مديريات العمل وايضا تحديد الاحتياجات الضرورية للمديريات وكذلك رؤية الوزارة في رسم السياسات العامة بموجب السياسات العامة للدولة.كما طرحت مسالة تطوير القدرات للعاملين وكيفية تطبيق ذلك .

من جانب اخر تطرق المجتمعون الى موضوع تبسيط الاجراءات واهميته في خلق تواصل بناء وتعاون مثمر بين المواطن ومؤسسات الدولة.

وقدم خبراء مشروع تقدم شرحا وافيا حول طبيعة المعالجات والحلول العملية والمبنية على اسس تجارب وخبرة سابقة لبعض الدول التي طبقت نظام مشابه لللامركزية .

وجرى نقاش متبادل حول الموضوعات المطروحة .وخرجت الورشة بخلاصة تمثلت بضرورة حسم الجوانب الادارية والمالية مع وزارة المالية حول الملاكات الوظيفية لضمان حقوق الموظفين وايضا تم الاتفاق على الاحتياجات الضرورية الواجب تنفيذها من اجل استكمال مستلزمات نقل الصلاحيات وفك الارتباط.

يذكر ان وزارة العمل شاركت بورشة تحليل الوظائف والخاصة بتنفيذ مخرجات قانون 21 والخاص بفك الارتباط والمادة 45 تحديا في اربيل للفترة من 16-18/10 /2016 والتي اقامها مشروع تقدم للتنمية.


التعليقات