فضل الله: الأهل شركاؤنا في تحسين العملية التربوية

فضل الله: الأهل شركاؤنا في تحسين العملية التربوية
رام الله - دنيا الوطن
أقامت جمعية المبرّات الخيرية حفل تخرّج لطلابها الناجحين في معهد السيدة سكينة الفني للفتيات، مهنية مؤسسة الإمام الهادي للإعاقة السمعية والبصرية، معهد المبرات للعلوم الصحية ودار الصادق للتربية والتعليم، وذلك على مسرح مبرة السيدة خديجة الكبرى.

 رعى الحفل مدير عام جمعية المبرّات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله بحضور مديري المعاهد المهنية وشخصيات اجتماعية وتربوية ومديرين من مؤسسات الجمعية وأولياء الأمور. تخلل الحفل كلمات للمتخرجة من دار الصادق زينب حلباوي والمتخرّج من معهد المبرّات للعلوم الصحية محمود الحمصي شكروا فيها الهيئة التعليمية والإدارية لمتابعتهم الحثيثة لمسيرتهم التعلمية وأهدوا النجاح لسماحة العلّامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله(رض)، ثم قدّمت فرقة الإنشاد في معهد السيدة سكينة الفني للفتيات فقرة فنية بعنوان "طلاب المبرّات الأوائل".

كما ألقى مدير مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل اسماعيل الزين كلمة هنّأ فيها الطلاب على النجاح والتفوق في الامتحانات الرسمية مقدّراً جهود كل العاملين في المعاهد المهنية، تلا ذلك كلمة لمدير عام جمعية المبرّات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله تحدث فيها عن "أهمية المهن التي يتلقاها الطلاب في المعاهد المهنية في خدمة المجتمع وأهمية العمل بمسؤولية خدمة الناس.

 وأثنى الدكتور فضل الله على "عمل الكادر التعليمي والإداري في معاهد المبرّات والدور الأساسي الذي يلعبه في منع التسرب المدرسي لدى الطلاب المهمشين دراسياً". ولفت إلى أن "إدارات المعاهد والمدارس في المبرّات مرحبة للإصغاء ولمراجعات أولياء الأمور" مشيراً إلى أن الأهل هم الشركاء الحقيقيون في التحسين الأمثل للعملية التربوية والتعليمية". وشكر في ختام كلمته العاملين في المعاهد المهنية في المبرّات وحسن متابعة الأبناء.
واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على المحتفى بهم وأخذ الصور التذكاريّة مع الهيئات التعليمية والإدارية وذوي المكرّمين.                           













التعليقات