فساتين عروس Strapless: كيف تختارينها؟

فساتين عروس Strapless: كيف تختارينها؟
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
تختلف آراء معظم العرائس حول ارتداء الفساتين المكشوفة عند الصدر أو Strapless؛ فمنهنّ اللواتي يعتبرن أنّ ارتداءها غير مريح في حفلات الزفاف، فيما أخريات ينتظرن يوم زفافهنّ لاختيار فستان مميّزومكشوف عند الصدر. لكن كيف تتمنّاه العروس، وماذا تضيف إليه من اكسسوارات؟

1 ـ أولاً، نبدأ بالصدريّات الأكثر شيوعاً، والتي تتناسب مع ملابس مكشوفة عند الكتفين، وهي الصدريّات من دون أشرطة. إنّه الحلّ الكلاسيكيّ! إنّها تتوفّر بألوان عديدة، وبعضها يُمكن نزع الأشرطة عنها وإضافتها. ويتوفّر البعض من هذه الصدريّات بحشوة، وإن كان معظمها مزوّداً بسلك حديديّ للدعم.

2 ـ إن كان خيارك هو الصدريّة من دون أشرطة، فسيبدو صدرك مترهّلاً أو مسطّحاً. ارتدي بالتالي الصدريّة في المتجر، وارتدي قميصاً فوقها، وتجوّلي في أرجاء المتجر لبضع دقائق، ثمّ اقفزي قليلاً، وتحرّكي بشكل يضمن لك أنّها لن تقع. وإن أمكنك، خذي فستانك معك، لكي ترتديه فوق الصدريّة لترَي تأثيرها عليه. مدّي يدك، وكأنّك تأخذين شيئاً عن الطاولة؛ فعلى الصدريّة أن تكون مرنة وتتحرّك معك، لا أن تبقى جامدة في مكانها.

3 ـ إن كنت لا تستغنين عن الدعم الذي تزوّدك به أشرطة الصدريّة، يُمكنك شراء واحدة مزوّدة بأشرطة شفافة. ولكن نصيحتنا هي اعتماد الأشرطة الشفافة، إذا كان فستانك يُلامس أدنى الكتفين، فعندها يمكنك إخفاء الأشرطة داخلهما. احرصي على ارتداء هذا الطراز بالشكل الملائم، وإلا كانت الطلّة مبتذلة.

4 ـ قبل اللجوء إلى الأشرطة الشفافة، ننصحك بتجربة "البوستييه"، لأنّه لن يقع عن الصدر؛ ومتوفّر بقماش مقطّع بانحرافٍ من غير خياطة، فضلاً عن أنّه ينحّفك، لأنّه يغطّي المعدة، وصولاً إلى الخصر.

5 ـ ننصحك باللجوء إلى الاكسسوارات الفخمة، من سلاسل وأقراط، لتزيين منطقة الرقبة، إذ من دون هذه الاكسسوارات سيبدو الفستان عاديّاً.

6 ـ إن اخترت فستاناً كلاسيكيّاً، أضيفي إليه المجوهرات، أمّا إن كان فستانك غير تقليديّ، فأضيفي إليه الاكسسوارات كسلسلة من الورود، أو الاكسسوارات العاديّة، وتلك التي ترتدينها يوميّاً.
أخيراً، إن كنت من صاحبات الصدور الصغيرة ولا تخشين المجازفة، ارتدي هذا النوع من الفساتين. لكن إن كنت صاحبة صدر كبير، فإنّ هذا النوع من الفساتين لا يُناسب جسمك، ولن يمدّك بالراحة، مهما ارتديت تحته.










التعليقات