السويد: أحكام متفاوتة لثمانية ارتيريين في قضية إغتصاب إمرأة سويدية في مدينة لودفيكا

السويد: أحكام متفاوتة لثمانية ارتيريين في قضية إغتصاب إمرأة سويدية في مدينة لودفيكا
رام الله - دنيا الوطن
 تعرضت إمرأة سويدية في منتصف أغسطس آب إلى إغتصاب جماعي بداخل شقتها في مدينة لودفيكا بمقاطعة دالارنا وسط السويد، فأدين يوم أمس كل من سليمان سيلي وحقوس تسفاميخائيل كرازكيل وفيلمون كاهسي وتيدوس اسحق كيدان ومانكنا زيمكال جبريسلاس وصاميل مريسيناي وسيمون أمانويل وسامي منذر إدريس بأحكام متفاوتة.

وفي التفاصيل، أدانت محكمة فالون في مدينة فالون بمقاطعة دالارنا وسط البلاد ثمانية شبان من حملة الجنسية الأرتيرية في قضية إغتصاب جماعي لإمرأة سويدية بداخل شقتها في مدينة لودفيكا جنوب المقاطعة، ووقعت الجريمة في ليلة الرابع عشر من أغسطس آب عندما كان ستة من الشبان في حالة سكر شديد. وأصدرت محكمة فالون أحكام متفاوتة على الجناة، وهم كل من:

. سليمان سيلي، تولد إريتريا 1994/05/05، السجن لمدة خمس سنوات بتهمة الإغتصاب الخشن إستناداً إلى الفصل السادس البند الأول من قانون العقوبات الأول والرابع، ودفع تعويض مالي للضحية يقدر بنحو 266 ألف كرون سويدي "نحو 30 ألف دولار أمريكي" جراء الأضرار التي لحقت بها إستناداً إلى الفصل السادس من قانون الفائدة (635: 1975).

. حقوس تسفاميخائيل كرازكيل، تولد إريتريا 1989/05/12، تبرئته من تهمة الإغتصاب الخشن، والسجن لمدة عشرة أشهر بتهمة عدم الكشف عن الإغتصاب إستناداً إلى الفصل السادس البند الثالث والخامس عشر والفصل الثالث والعشرين البند السادس من قانون العقوبات. رفضت الضحية المطالبة بالتعويض عن الأضرار.

. فيلمون كاهسي، تولد إريتريا 1993/02/15، تبرئته من تهمة الإغتصاب الخشن، والسجن لمدة عشرة أشهر بتهمة عدم الكشف عن الإغتصاب إستناداً إلى الفصل السادس البند الثالث والخامس عشر والفصل الثالث والعشرين البند السادس من قانون العقوبات. رفضت الضحية المطالبة بالتعويض عن الأضرار.

. تيدوس اسحق كيدان، تولد إريتريا 1993/06/10، تبرئته من تهمة الإغتصاب الخشن، والسجن لمدة عشرة أشهر بتهمة عدم الكشف عن الإغتصاب إستناداً إلى الفصل السادس البند الثالث والخامس عشر والفصل الثالث والعشرين البند السادس من قانون العقوبات. رفضت الضحية المطالبة بالتعويض عن الأضرار.

. مانكنا زيمكال جبريسلاس، تولد إريتريا 1992/05/14، تبرئته من تهمة الإغتصاب الخشن، والسجن لمدة عشرة أشهر بتهمة عدم الكشف عن الإغتصاب إستناداً إلى الفصل السادس البند الثالث والخامس عشر والفصل الثالث والعشرين البند السادس من قانون العقوبات. رفضت الضحية المطالبة بالتعويض عن الأضرار.

. صاميل مريسيناي، تولد إريتريا 1993/05/08، تبرئته من تهمة الإغتصاب الخشن، والسجن لمدة عشرة أشهر بتهمة عدم الكشف عن الإغتصاب إستناداً إلى الفصل السادس البند الثالث والخامس عشر والفصل الثالث والعشرين البند السادس من قانون العقوبات. رفضت الضحية المطالبة بالتعويض عن الأضرار.

. سامي منذر إدريس، تولد إريتريا 1995/02/07، تبرئته من تهمة الإغتصاب الخشن ومن تهمة عدم الكشف عن الإغتصاب، ويقطن بالقرب من الضحية ولا يشرب الخمور. رفضت الضحية المطالبة بالتعويض عن الأضرار.

. سيمون أمانويل، تولد إريتريا 1996/05/01، تبرئته من تهمة الإغتصاب الخشن، وهو جار الضحية ولا يشرب الخمور. رفضت الضحية المطالبة بالتعويض عن الأضرار.

وتطلبَ خلال المحاكمة وجود مترجم للغة التغرينية، وهي لغة يتحدث فيها أفراد مجموعة التغراي الإثنية، والتي يشكل فيها غير المسلمين نحو 91%.

يذكر ان القانون السويدي يقسم الإغتصاب إلى ثلاث درجات: الإغتصاب كلمس الأعضاء التناسلية لجسد آخر أو إدخال الأصابع أو أشياء أخرى في المهبل أو الدبر، والإغتصاب الأقل خشونة كتوقف الجاني عن الإغتصاب بطلب من الضحية شريطة ان لا يكون هناك عناصر مهينة، والإغتصاب الخشن وعادة يحدث فيه جماع في المهبل أو الدبر أو الفم جراء أعمال عنف أو تهديد.

 

التعليقات