حديقة الإمارات للحيوانات تنقذ فهوداً برية نادرة

حديقة الإمارات للحيوانات تنقذ فهوداً برية نادرة
رام الله - دنيا الوطن
 أنقذت حديقة الإمارات للحيوانات , إثنين من الفهود البرية النادرة , عثر عليهما على الحدود مع المملكة العربية السعودية , حيث صادر رجال الأمن خمسة عشر فهداً حاول بعض الاشخاص تهريبها بطرق غير مشروعة إلى دولة الإمارات لبيعها كحيوانات أليفة.

واستقبلت حديقة الإمارات للحيونات أربعة فهود توفي اثنين منهم في غضون يومين، بسبب تدهور حالتهم الصحية , أما الفهدين "جاسبر" و "شازلي"  فقد تمت معالجتهما وتم دمجهما في البيئة الطبيعية داخل الحديقة .

وقالت المدربة جيسيكا سبور التي اعتنت بالفهدين: "يعد الفهد "جاسبر" أحد أكثر الحيوانات ودية , حيث بدأنا بتدريبه على السلوكيات المتبعة , و استجابته لتدريبنا ساعدنا على تربية الفهد "شازلي" بسهولة أكبر".   

وقام فريق عمل حديقة الإمارات للحيوانات على تمرين الفهد "جاسبر" بالتلوين باستخدام طلاء خاص بالأطفال غير محتوي على مواد سامة , و يتم بيع لوحات "جاسبر" الفنية التي تتبرع الحديقة بريعهاا إلى منظمات خيرية مثل الصندوق العالمي للحياة البرية و صندوق حماية الفهود.

من جانبها قالت السيدة عليا هانا الرئيسة التنفيذية لمنتجع و حديقة الإمارات للحيوانات: "نأمل بأن نساعد عددا أكبر من الفهود البرية , و أن نقوم بنشر الوعي حول خطر التجارة غير المشروعة للحيوانات البرية حيث لا ينجو أربعة من أصل خمسة فهود مهربة و انخفض عدد الفهود من 100,000 إلى 7,000 بسبب اعمال التهريب الغير مشروعة, وينبغي علينا العمل على ردع هذه التجارة".

التعليقات