أهالي يعبد يستنصرون الأسيرين المضربين عن الطعام لليوم العاشر على التوالي مجد أبو شمله وحسن ربايعه بمسيرة تضامنية
خاص دنيا الوطن – رائد ابوبكر
نظمت الحملة الوطنية الشعبية لمناصرة الأسير المضرب عن الطعام مجد ابو شمله مسيرة تضامنية مع الأسيرين المضربين عن الطعام لليوم العاشر على التوالي مجد أبو شمله من بلدة يعبد، وحسن ربايعه من بلدة ميثلون، بمشاركة المئات من المواطنين، وممثلي المؤسسات والقوى الوطنية والإسلامية.
وانطلقت المسيرة من أمام الجامع الكبير وسط بلدة يعبد حيث جابت شوارعها وصولا إلى منزل عائلة الأسير مجد ابو شمله، حيث كان المهرجان الخطابي، وردد المشاركون خلال المسيرة هتافات تؤكد على استمرار الفعاليات التضامنية مع الأسرى حتى تحقيق أهدافهم وهو الإفراج عنهم.
وفي كلمة للحملة الوطنية الشعبية لمناصرة الأسير المضرب عن الطعام مجد ابو شمله ألقاها محمود ابوبكر قال "اليوم نقف وإياكم أمام منزل اسيرنا البطل متضامنين ومؤازرين في خطوته الجريئة والشجاعه في خوض الإضراب عن الطعام رفضا لسياسة الظلم والقهر وسياسات الاعتقال الإداري على خلفية الملفات السرية"، مشيرا إلى أن الحركة الأسيرة ومن خلال معركة الأمعاء الخاوية التي خاضوها على مدار سنين طويلة ومنذ عهد السبعينات استطاعوا انتزاع حقوقهم المسلوبة وفرضوا وجودهم على مصلحة سجون الاحتلال، واثبتوا أن قوة الإرادة قادرة على هزيمة إرادة الاحتلال، مؤكدا أن الفعاليات التضامنية متواصلة حتى تحقيق مجد وحسن وكافة الأسرى المضربين عن الطعام نصرهم.
بدوره، أشار راغب ابو دياك ممثل نادي الأسير الفلسطيني في جنين أن أكثر من 7 آلاف أسير يقضون أحكامهم داخل سجون الاحتلال، موزعين على أكثر من 25 معتقلا ومركز توقيف، يمارس بحقهم شتى أنواع القهر والتعذيب النفسي والجسدي من قبل حكومة الاحتلال الممثلة بأجهزتها التشريعية والقضائية والتنفيذية بما في ذلك مديرية مصلحة سجون الاحتلال، موضحا أن أكثر من 1500 أسير مريض وأكثر من 700 أسير إداري لا لشيء إلا لأنهم لبوا نداء الوطن وعليه يجب أن نقف الى جانبهم وننتصر لهم، موجها التحية الى الأسيرين المضربين عن الطعام مجد ابو شمله وحسن ربايعه اللذان أعلنا خوض معركة الأمعاء الخاوية رفضا لسياسة الاعتقال الاداري.
ووجه ابو دياك رسالة الى حكومة الاحتلال بالكف عن القتل والظلم بحق أسرانا الصامدين أمام السجان الإسرائيلي الذي يسعى الى النيل من كرامتهم وصمودهم، داعيا الشعب الفلسطيني الى الحراك بشكل متواصل نصرة للأسرى وخاصة المضربين منهم عن الطعام
من جانبه ثمن عطا ابو ارميله في كلمة حركة فتح أهالي يعبد على مبادرتهم في تنظيم الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، مؤكدا على ضرورة تكثيف الفعاليات الشعبية والتنظيمية من كافة الأطر الفلسطينية.
حسن ابو شمله والد الأسير مجد وجه شكره إلى كل من وقف الى جانبهم مشيرا الى ان ابنه أراد كسر الظلم بجوعه، ومعركته قضية كل الشعب الفلسطيني، فهو يستمد صبره وقوته وإيمانه وصلابته من أبناء شعبه، معربا عن قلقه على ابنه متيقنا أن ابنه سيعود إلى بلدته وأهله منتصرا.

نظمت الحملة الوطنية الشعبية لمناصرة الأسير المضرب عن الطعام مجد ابو شمله مسيرة تضامنية مع الأسيرين المضربين عن الطعام لليوم العاشر على التوالي مجد أبو شمله من بلدة يعبد، وحسن ربايعه من بلدة ميثلون، بمشاركة المئات من المواطنين، وممثلي المؤسسات والقوى الوطنية والإسلامية.
وانطلقت المسيرة من أمام الجامع الكبير وسط بلدة يعبد حيث جابت شوارعها وصولا إلى منزل عائلة الأسير مجد ابو شمله، حيث كان المهرجان الخطابي، وردد المشاركون خلال المسيرة هتافات تؤكد على استمرار الفعاليات التضامنية مع الأسرى حتى تحقيق أهدافهم وهو الإفراج عنهم.
وفي كلمة للحملة الوطنية الشعبية لمناصرة الأسير المضرب عن الطعام مجد ابو شمله ألقاها محمود ابوبكر قال "اليوم نقف وإياكم أمام منزل اسيرنا البطل متضامنين ومؤازرين في خطوته الجريئة والشجاعه في خوض الإضراب عن الطعام رفضا لسياسة الظلم والقهر وسياسات الاعتقال الإداري على خلفية الملفات السرية"، مشيرا إلى أن الحركة الأسيرة ومن خلال معركة الأمعاء الخاوية التي خاضوها على مدار سنين طويلة ومنذ عهد السبعينات استطاعوا انتزاع حقوقهم المسلوبة وفرضوا وجودهم على مصلحة سجون الاحتلال، واثبتوا أن قوة الإرادة قادرة على هزيمة إرادة الاحتلال، مؤكدا أن الفعاليات التضامنية متواصلة حتى تحقيق مجد وحسن وكافة الأسرى المضربين عن الطعام نصرهم.
بدوره، أشار راغب ابو دياك ممثل نادي الأسير الفلسطيني في جنين أن أكثر من 7 آلاف أسير يقضون أحكامهم داخل سجون الاحتلال، موزعين على أكثر من 25 معتقلا ومركز توقيف، يمارس بحقهم شتى أنواع القهر والتعذيب النفسي والجسدي من قبل حكومة الاحتلال الممثلة بأجهزتها التشريعية والقضائية والتنفيذية بما في ذلك مديرية مصلحة سجون الاحتلال، موضحا أن أكثر من 1500 أسير مريض وأكثر من 700 أسير إداري لا لشيء إلا لأنهم لبوا نداء الوطن وعليه يجب أن نقف الى جانبهم وننتصر لهم، موجها التحية الى الأسيرين المضربين عن الطعام مجد ابو شمله وحسن ربايعه اللذان أعلنا خوض معركة الأمعاء الخاوية رفضا لسياسة الاعتقال الاداري.
ووجه ابو دياك رسالة الى حكومة الاحتلال بالكف عن القتل والظلم بحق أسرانا الصامدين أمام السجان الإسرائيلي الذي يسعى الى النيل من كرامتهم وصمودهم، داعيا الشعب الفلسطيني الى الحراك بشكل متواصل نصرة للأسرى وخاصة المضربين منهم عن الطعام
من جانبه ثمن عطا ابو ارميله في كلمة حركة فتح أهالي يعبد على مبادرتهم في تنظيم الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، مؤكدا على ضرورة تكثيف الفعاليات الشعبية والتنظيمية من كافة الأطر الفلسطينية.
حسن ابو شمله والد الأسير مجد وجه شكره إلى كل من وقف الى جانبهم مشيرا الى ان ابنه أراد كسر الظلم بجوعه، ومعركته قضية كل الشعب الفلسطيني، فهو يستمد صبره وقوته وإيمانه وصلابته من أبناء شعبه، معربا عن قلقه على ابنه متيقنا أن ابنه سيعود إلى بلدته وأهله منتصرا.


