(فيديو) قصة الطفل "وليد شعت" صاحب الرقم 2 مليون بغزة

(فيديو) قصة الطفل "وليد شعت" صاحب الرقم 2 مليون بغزة
خاص دنيا الوطن - محمد جربوع

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، أن عدد سكان القطاع، تجاوز مساء أمس الثلاثاء، الـ 2 مليون نسمة، بعد ولادة الطفل وليد جهاد مقبل شعت من سكان محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

فالطفل وليد الذي أقفل باب 2مليون نسمة في غزة الجميع أصبح يعرفه الذي بمجيئه وصل القطاع للرقم الكبير، لكن له شقيق من أبيه (المعتصم بالله شعت) له حكاية أليمة، بعد أن استشهدت والدته خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، وبقي يرضع من ثديها لوقت طويل وهو تحت الأنقاض قبل أن يتم انتشاله.

ويقول والد الطفل وهو يضع بين احضانه طفله الصغير وبجواره الذي نجى باعجوبة بعد قصف منزلهم عليه :"لم أكن أعلم أن بولادة طفلي أن يكون وصل سكان القطاع إلى 2 مليون نسمة، إلا بعد اتصال في وقت متأخر من الليل من صديق وأخبرني بذلك."

ويضيف لـ مراسل "دنيا الوطن" وعلامات السعادة تبدو واضحة على وجهه :"تمنيت من الله أن يكون لطفلي الجديد قصة كأخوه السابق الذي استشهدت أمه وعمره لا يتجاوز الأيام، لكنه تشبث في الحياة وقدر الله أن يبقى على قيد الحياة، وطفلي الجديد حصل على لقب الرقم 2 مليون."

واكتظ منزل شعث بالمهنئين ومن أقاربه وأصدقائه، وقام بتوزيع الحلوى عليهم، تعيبرًا منه على فرحته والسعادة التي هو يشعر بها.

شهادة مروسة برقم تعداده

بدوره، أكد الناطق بإسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، أن قطاع غزة كسر حاجز 2 مليون نسمة مساء أمس الثلاثاء، حيث تسجيل الرقم 2 مليون للطفل وليد جهاد مقبل شعت، من محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأوضح في تصريح لـ "دنيا الوطن" أن الرقم 2 مليون وواحد للطفلة لانا محمد رفيق عياد من محافظة غزة - الزيتون، منوها إلى أنه سبق الطفل وليد الطفلة جودي عاصم محمد خليل المشهراوي.

وقام وفد من داخلية غزة بزيارة منزل الطفل المولود رقم 2 مليون، ومنحه شهادة ميلاد خاصة مروسة برقم تعداده السكاني.

وكانت الإدارة العامة للأحوال المدنية، التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، قد كشفت في بيان سابق عن تسجيل 4983 مولودًا جديدًا خلال الشهر الماضي، بواقع 166 مولودًا يوميًا، ونحو7 مواليد جدد كل ساعة.

ووفق تقرير صادر عن جهاز الإحصاء الفلسطيني، مطلع العام الجاري فإن قطاع غزة البالغ مساحته، 360 كليو متر مربع، يُعدّ من أكثر بقاع الأرض ازدحامًا بالسكان، ويُسجل لكل كيلو متر مربع 4661 نسمة.